وزير الادارة المحلية يحتج على قيام برنامج الغذاء العالمي بالتعامل مع المليشيات مباشرة في صنعاء

محرر 320 سبتمبر 2017
وزير الادارة المحلية يحتج على قيام برنامج الغذاء العالمي بالتعامل مع المليشيات مباشرة في صنعاء

عدن نيوز – متابعات

احتج وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، على قيام برنامج الغذاء العالمي في اليمن بالتعامل المباشر مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء، بشأن توحيد الجهود الإنسانية وتوزيع المساعدات الاغاثية في اليمن، وتوقيع المراسلات معهم.

وأوضح في رسالة بعثها الوزير عبد الرقيب فتح إلى مدير برنامج الغذاء العالمي لدى اليمن، ستيفن اندرسون، أن التوقيع مع ما يسمى وزير التربية والتعليم في حكومة مليشياوية مسلحة انقلابية غير معترف دوليا بها، يعد مخالفة لكافة القوانين والاتفاقيات الدولية، وحمله المسؤولية الكاملة حيال ذلك.

وأكد فتح في رسالته أن على برنامج الغذاء العالمي التعامل رسمياً مع الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، في أي مراسلات أو إجراءات، تسهل قيام البرنامج بمهامه الإنسانية.

مشددًا على أن الحكومة الشرعية هي المسؤولة والمخولة قانوناً بالتعامل مع المنظمات الدولية، وما عدا ذلك يعد مخالفة للقانون“.

وطالب فتح بتوقف المنظمات الدولية في التعامل مع الانقلابيين، مشيراً إلى أن الحكومة الشرعية تعمل على تقديم الدعم والتسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني في اليمن، وان الحكومة هي المسؤولة عن كافة أبناء الشعب اليمني في كل المحافظات.

رابط مختصر