شاهد صورة امير تنظيم القاعدة التي عثرت عليها قوات الحزام الأمني في أبين

محرر 218 سبتمبر 2017
شاهد صورة امير تنظيم القاعدة التي عثرت عليها قوات الحزام الأمني في أبين

عثرت قوات الحزام الأمني على جثة أمير تنظيم القاعدة في مديرية الوضيع بمحافظة أبين (جنوب شرقي اليمن)، الخضر علي باصريع المكنى بأبي العباس، داخل أحد البيوت المهجورة المصنوعة من الطين.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن مصدر أمني قوله، إنه تم استدعاء أهل القتيل فور العثور على جثته للقيام بمراسم دفنه، دون تفاصيل إضافية.

وكانت قوات التدخل السريع والحزام الأمني قد تمكنت الأربعاء الماضي من استعادة منطقة الوضيع مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في محافظة أبين من سيطرة تنظيم القاعدة.

وفي سياق آخر، ذكر مصدر محلي، أن عناصر من تنظيم القاعدة نصبوا كمينًا مسلحًا لسيارة قائد اللجان الشعبية بمديرية لودر، فهد حسن علوي غرامة، بالقرب من جبل عكد بين مديرتي لودر والوضيع.

وأشار إلى ان قائد اللجان الشعبية لم يصب بأي أذى، لكن أحد مرافقيه قتل في الحادث وأصيب آخر، بينما انتشرت قوات الأمن في الموقع بحثًا عن منفذي العملية، دون تفاصيل إضافية حول ملابسات الهجوم.

وتنتشر قوات “الحزام الأمني”، في عدن العاصمة المؤقتة لليمن، والمحافظات المحيطة بها، وقد أنشئت بقرار رئاسي منتصف يوليو/تموز 2015.

وفي أغسطس/آب 2016، أعلنت الحكومة اليمنية السيطرة على أبين، وطرد عناصر “القاعدة” منها، إلا أن التنظيم يشن بين الفينة والأخرى هجمات متكررة على نقاط أمنية ومقارٍ عسكرية، ذهب ضحيتها عشرات الجنود.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق