قيادات حوثية تنشئ سجون خاصة وتبتز المواطنين في اب

محرر 126 أبريل 2017
قيادات حوثية تنشئ سجون خاصة وتبتز المواطنين في اب

اشتكى عدد من الأهالي بمديرية حزم العدين بمحافظة إب وسط البلاد من تحويل منازل مواطنين إلى سجون للمليشيا الإنقلابية وممارسة الإبتزاز المالي عليهم جراء الإختطافات والإنتهاكات اليومية.

وقال عدد من السكان بأن قيادات من مليشيا الحوثي والمخلوع تتخذ من منازل مواطنين وأيضا من مرافق حكومية تسيطر عليها سجونا للمواطنين ويتعرضون فيها للتعذيب النفسي والجسدي وبحسب الأهالي فإن القيادي الحوثي أبو بشار مشرف الحوثيين بحزم العدين غرب محافظة إب يرتكب انتهاكات واسعة بعدد من السجون التي أنشأها وأودع فيها الكثير من أبناء المديرية.

مصدر حقوقي أفاد بأن القيادي الحوثي أبو بشار يمارس عمليات تعذيب مروعة بالسجون التي يشرف عليها وبأنها تكتض بالسجناء المختطفين والذين يعانون إلى جانب عمليات التعذيب من سوء التغذية وغياب الأدوية والمياه النظيفة وعدم وجود تصريف صحي للمجاري وانتشار الأمراض بتلك السجون.

وقال السكان بأن المليشيا تطالب بمبالغ مالية كبيرة مقابل الإفراج عن أهاليهم الذين اختطفوا بدون بلاغ أو تهمة ولهم أشهر يقبعون خلف قضبان المليشيا.

وفي مديرية بعدان شرق محافظة إب قالت مصادر حقوقية بأن القيادي الحوثي المدعو أبو حمود الفلاحي لديه سجن في منطقة نجد العقماء.

المصدرالصحوة نت
 
رابط مختصر