“معين شريم” من ليبيا الى اليمن نائباً لولد الشيخ.. لماذا ؟

محرر 217 سبتمبر 2017
“معين شريم” من ليبيا الى اليمن نائباً لولد الشيخ.. لماذا ؟

عدن نيوز - متابعات:

عينت الامم المتحدة معين شريم نائب للمبعوث الاممي الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، والذي عقد اول لقاء له مع وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم السبت في اول نشاط له عقب تعيينه.

وشغل معين شريم قبل تعيينه نائبا لولد الشيخ، منصب رئيس القسم السياسي للبعثة الأممية للدعم في ليبيا التي يتراسها غسان سلامة الذي تردد طرح اسمه ضمن المرشحين لخلافة ولد الشيخ في مهمته باليمن.

ومعين شريم فلسطيني الجنسية، شغل عدة مناصب سابقة في الامم المتحدة، ابرزها في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حيث كان رئيس المكتب او القسم السياسي.

وتضاربت الانباء حول اسباب نقل معين شريم من ليبيا الى مهمة جديدة في اليمن، ففي حين قالت وسائل اعلام ليبية ان مسؤولين في ليبيا رفعوا شكاوى للامم المتحدة عن سوء إدارة معين شريم، قالت البعثة الأممية للدعم بليبيا أن قرار نقل شريم إلى اليمن إجراء روتيني.

وبحسب مقربين من شريم، فانه لا يحب الظهور عبر وسائل الاعلام.. وقليل التحدث معهم، ويمتلك شخصية غامضة.

ولهذا السبب فان المعلومات عن هذه الشخصية الاممية شحيحة جدا، لان معين شريم يحمل موقف من وسائل الاعلام، ولا يفشي اي معلومات تتناول حياته العملية، بحسب ما قال مقربون منه.

وكانت عدد من الشخصيات السياسية الليبية تقدمت بطلب إلى المبعوث الأممي غسان سلامة في 9 أغسطس الماضي، طالبوه خلاله بإبعاد أربعة موظفين في بعثة الأمم المتحدة بليبيا، هم: شريم، وسليم رعد مسؤول القسم الأمني، وماجدة السنوسي مديرة مكتب وحدة تمكين المرأة، وكلاوديو كاردوني رئيس مكتب حقوق الإنسان لدورهم السيء.

وفي أول تصريح عقب توليه نائب المبعوث الاممي الى اليمن، كشف غسان شريم عن اعتزامهم فتح مكتب للمبعوث الاممي في العاصمة المؤقتة عدن.

رابط مختصر