وزير المياه يناقش مع المسؤولين المحليين في تعز اوضاع المياه وكيفية العمل على تشغيل بعض الابار

محرر 316 سبتمبر 2017
وزير المياه يناقش مع المسؤولين المحليين في تعز اوضاع المياه وكيفية العمل على تشغيل بعض الابار

عدن نيوز – متابعات

ناقش وزير المياه والبيئة في الحكومة العزي هبة الله الشريم مع المسؤولين المحليين في تعز أوضاع المياه وكيفية العمل على تشغيل بعض الآبار الإسعافية لإنقاذ الأوضاع والصعوبات والتحديات الكبيرة التي تقف في طريق استئناف تشغيل مشروع المياه والآبار لتخفيف جزء من المعاناة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن وزير المياه والبيئة أجرى زيارة لمدينة تعز اليوم السبت، كأول وزير يصل إلى المدينة المحاصرة.

وذكرت إن الوزير، اطلع على الأوضاع التي تعيشها المدينة نتيجة الحرب والحصار، وقال إن هدف الزيارة هو التأكيد على أن مدينة تعز تتعافى، ونعطي دفعة للجميع بأن يسارع إلى الإسهام وبشكل فاعل في تطبيع الأوضاع.

وأضاف الوزير شريم إن «الحرب الحاقدة أفرزت معاناة كبيرة لقطاع كبير من الموظفين وزادت من الأعباء المعيشية للمواطنين بجانب المشاكل المتمثلة بانقطاع المياه وكل الخدمات الأساسية» .

وبحث المشروع الاستراتيجي المتمثل بمشروع تحلية المياه، الذي سيبدأ بتنفيذه قريبا بإنشاء محطة التحلية في المخا بدعم من السعودية.

من جهة، أشاد حزب الإصلاح بزيارة الوزير، وقال إن ما قام به يعد خطوة إيجابية متميزة محسوبة له، وتمنى أن تكون الزيارة فاتحة لزيارات جديدة، وبداية لحلول جدية لمشاكل تعز ومعاناتها وفي المقدمة التحرير وإطلاق مرتبات الموظفين.

رابط مختصر