صالح: توصلنا مع الحوثيين الى ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية وضرورة تماسكها وتوجيه كل الجهود لمواجهة العدوان

محرر 316 سبتمبر 2017
صالح: توصلنا مع الحوثيين الى ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية وضرورة تماسكها وتوجيه كل الجهود لمواجهة العدوان

عدن نيوز – متابعات

أعلن الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم السبت، توصله مع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، إلى اتفاقات وتفاهمات حول شراكتهما في الانقلاب على حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

واجتمع صالح مع اللجنة العامة للمؤتمر في صنعاء، وقال إن اتصاله المباشر مع الحوثي الأربعاء الماضي، تمخض عنه اتفاقات وتفاهمات حول توحيد الموقف الوطني، وفق ما أورده موقع «المؤتمر نت».

وأشار إلى أنه توصل مع الحوثي إلى ضرورة «تعزيز الجبهة الداخلية وضرورة تماسكها وتوجيه كل الجهود والطاقات الوطنية لمواجهة العدوان، وقضايا الشراكة بين المكوّنين».

واستعرض صالح في الاجتماع «الاتفاقات الموقّعة بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم، والتواصل بينه وبين الحوثي، وما أسهم في المقام الأول في تحقيق الطمأنينة العامة لدى أبناء شعبنا وإزالة مخاوفهم».

من جهة، ثمنت اللجنة «تواصل الطرفين، وحرصهما المشترك على قوة تماسك الجبهة الداخلية…الذي أفشل كل الرهانات الخاسرة لقوى العدوان والمرتزقة والعملاء والمندسين الذين عملوا على توتير الأجواء».

ومنذ أسابيع، توسعت دائرة الخلافات بين طرفي الانقلاب، ووصلت ذروتها إلى مقتل خالد الرضي، القيادي في حزب صالح برصاص الحوثيين في دوار المصباحي جنوب صنعاء، في 26 أغسطس الجاري.

رابط مختصر