علي البخيتي: لولا صالح والمؤتمر لاكتملت أضلاع مثلث برمودا الإيراني الممتدة من طهران لبغداد ودمشق وبيروت وصولاً لصنعاء

محرر 314 سبتمبر 2017
علي البخيتي: لولا صالح والمؤتمر لاكتملت أضلاع مثلث برمودا الإيراني الممتدة من طهران لبغداد ودمشق وبيروت وصولاً لصنعاء

عدن نيوز – متابعات

قال علي البخيتي انه لولا علي عبد الله صالح وحزب المؤتمر لاكتملت اضلاع مثلث برمودا الايراني.

كلام علي البخيتي:

صالح والمؤتمر؛ العقبة الأهم أمام احكام الحوثيين السيطرة على شمال الشمال وتحويلة الى محمية خاصة بمشروع (ولاية فقيه صعدة)؛ ومن ثم ادعاء تمثيله.

‏صالح والمؤتمر يقومون بدور محوري في حماية خاصرة المملكة ودول الخليج من كيان يمني في شمال الشمال يحمل هوية ومشروع إقليمي ممتد من طهران لبيروت.

‏لولا صالح والمؤتمر لاكتملت أضلاع مثلث برمودا الإيراني الممتدة من طهران لبغداد ودمشق وبيروت وصولاً لصنعاء الهادف لمحاصرة المملكة بما فيها من مقدسات. ‏على المملكة؛ والأطراف اليمنية المؤمنة بمشروع اليمن الجمهوري؛ إدراك أهمية صالح والمؤتمر في منع نشوء كيان إمامي موالي لإيران في شمال الشمال.

‏بعد مقتل خالد الرضي ظهر الحزن على ملامح وجه صالح لأول مرة منذ بداية الأزمة؛ الطعنة التي وجهها الحوثيين بقتل خالد كانت موجعة جداً لصالح.

‏سنكون رأس حربة في مواجهة مشروع ولاية فقيه صعدة؛ وسندعم المؤتمر وصالح وندافع عنهم الى ان يستعيدوا قرارهم ويأمنوا على أنفسهم مما يخططه الكهنة.

‏المؤتمر الشعبي والرئيس السابق صالح يؤدون دوراً وطنياً بمقاومتهم للحوثيين من الداخل؛ والخيارات أمامهم صعبة؛ لأن حملهم كثير؛ وقاعدتهم عريضة.

‏الفلسفة من بلاد الاغتراب سهلة؛ ومن يدفع المؤتمر وصالح لمواجهة الحوثيين عسكرياً عليه أن يتواجد في الميدان معهم أو ليصمت.

لنترك الخيار لهم ‏صالح والمؤتمر ورائهم كتلة بشرية هائلة؛ واتخاذهم لقرار الحرب من عدمه ليس بالأمر السهل.

البعض يقارنهم بنفسه؛ يمكنه تحميل اسرته والفرار بشاص. ‏

الاتفاقات التي يعقدها صالح والمؤتمر مع الحوثيين وان كانت لن تأتي بنتيجة لانقلاب السلاليين عليها دوماً؛ لكنها تسحق صورتهم أمام المواطن العادي.

‏فر الكل من أمام كهنة السلالة؛ قادة أحزاب ومشايخ ووجاهات؛ بقي المؤتمريون وحدهم في الساحة يقاومون؛ وللأسف هناك من يدفعهم لخيارات قد تكون عدمية. ‏

مع تنصل الكهنة الحوثيون من الاتفاق تلو الآخر تسحق صورتهم أكثر ويخسرون مزيد من الجماهير؛ وهنا ذكاء المؤتمر وقيادته.

الصبر الى أن تأتي الفرصة.

#علي البخيتي

رابط مختصر