هادي: اليمن بلد فقير تضاعفت معاناته نتيجة للحرب وتداعياتها

13 سبتمبر 2017
هادي: اليمن بلد فقير تضاعفت معاناته نتيجة للحرب وتداعياتها

عدن نيوز – متابعات

وقال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي «إن اليمن بلد فقير تضاعفت معاناته وأعبائه نتيجة للحرب وتداعياتها وانتشار الأوبئة ومنها الكوليرا وما يزيد من معاناته المواطنين قيام مليشيات الحوثي بالسيطرة على مؤسسات الدولة وتوظيفها لخدمة مقاتليهم».

واتهم هادي اليوم الأربعاء، جماعة الحوثيين وقوات صالح بمصادرة المواد الإغاثية وبيعها لحسابهم، وفرض إتاوات باهظة على المواطنين والتجار.

جاء ذلك خلال لقاء هادي بمساعد مدير عام المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية جون لوي دي براور، بحث فيه الطرفان احتياجات اليمن في الجوانب الإغاثية والإنسانية وتعزيز التنسيق والهدف المشترك.

من جانبه، قال براور إن الأزمة الإنسانية التي تواجه اليمن، تعد من أكبر الأزمات الإنسانية العالمية، وتستدعي توحيد الجهود وتقديم العون والمساعدات المأمولة.

وقال إن هناك لقاء آخر سيعقد في نيويورك تحت غطاء دول مجلس التعاون الخليجي، وسيتم التركيز على عنصرين في المرحلة الراهنة تتمثل في الإغاثة الإنسانية ومواجهة وباء الكوليرا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق