قوات عسكرية موالية للإمارات منعت مسؤولا كبيرا من المرور الى حضرموت

محرر 213 سبتمبر 2017
قوات عسكرية موالية للإمارات منعت مسؤولا كبيرا من المرور الى حضرموت

عدن نيوز – متابعات:

أوقفت ما تسمى بـ”قوات النخبة الشبوانية” المدعومة من دولة الإمارات محافظ شبوة اليمنية علي بن راشد الحارثي، في مديرية حبان بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.
ونقل موقع “عربي21” عن مصادر محلية إن أفرادا من قوات “النخبة الشبوانية” في منطقة الرمضة بمديرية حبان أوقفت الثلاثاء سيارة محافظ شبوة وأعاقت تحركه لأكثر من نصف ساعة.
وأضافت المصادر أن الحارثي ظل منتظرا في النقطة الأمنية، للسماح له بالمرور إلى محافظة حضرموت (شرق) لمقابلة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر الذي وصل إلى مدينة المكلا؛ عاصمة المحافظة الثلاثاء، ورفض جنود النخبة مروره إلا بتوجيهات من قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في منطقة بلحاف.
وأكدت أن سيارة الحارثي لم تمر إلا بعد اتصالات مع الإماراتيين، الأمر الذي اعتبره أوساط سياسية إهانة بحق المحافظ المعين خلفا للمحافظ السابق الموالي لأبو ظبي، أحمد لملس، العضو بالمجلس الانتقالي الجنوبي.
جدير بالذكر أن ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية، التي شكلتها دولة الإمارات لا تخضع لتوجيهات الحكومة الشرعية رغم أنها تابعة لمحور عتق العسكري، وتتلقى الأوامر مباشرة من قادة إماراتيين متواجدين في منطقة بلحاف منذ أكثر من شهرين.
 
رابط مختصر