بعد مصادرة قوتهم وحريتهم… ميليشيا الحوثي تصادر قافلة أدوية لمرضى تعز

محرر 226 أبريل 2017
بعد مصادرة قوتهم وحريتهم… ميليشيا الحوثي تصادر قافلة أدوية لمرضى تعز

عدن نيوز - متابعات:

صادرت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أدوية ومستلزمات الغسيل الكلوي الخاصة بمستشفى الثورة بتعز في جريمة تهدد حياة المئات من مرضى الفشل الكلوي.

وقالت إدارة هيئة مستشفى الثورة التعليمي في بيان لها: «إن الميليشيات الانقلابية صادرت في منطقة الحوبان شرق المدينة 1800 دبة محلول غسيل و10.200 كيس بيكربونات صوديوم و200 فلتر خاص بتعقيم أجهزة الغسيل»، مشيرة إلى «أن الشحنة مصرح بها مراعاة للوضع الصحي لمرضى الفشل الكلوي في المحافظة».

واضاف البيان: «إن استمرار مثل هذه الممارسات اللا مسؤولة ينذر بكارثة صحية ستتسبب بتوقف مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة عن العمل والذي سيكون نتيجته وفاة عشرات الحالات من مرضى الفشل الكلوي المزمن والتي تخضع للغسيل بشكل مستمر».

وحمل البيان الميليشيات الإجرامية مسؤولية ما سيحدث، مطالبا المنظمات الدولية وهيئات حقوق الانسان بـ«ممارسة مزيد من الضغوط على الميليشيات الانقلابية لاستعادة تلك المواد المصادرة والخاصة بمرضى الفشل الكلوي». يأتي هذا بعد ساعات من احتجاز الحوثيين لـ200 عربة محملة بمواد اغاثية مخصصة لتعز كانت في طريقها من الحديدة الى هناك، وقبيل إعلان أستراليا تقديم مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين دولار أسترالي لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

رابط مختصر