مليشيا الحوثي: لا يشرفنا الاستمرار على راس هرم السلطة مع وجود الرئيس السابق صالح

محرر 312 سبتمبر 2017
مليشيا الحوثي: لا يشرفنا الاستمرار على راس هرم السلطة مع وجود الرئيس السابق صالح

عدن نيوز – متابعات

قالت مليشيا الحوثي انه لا يشرفها الاستمرار على رأس هرم السلطة في حين لا يمكنها التغيير ومواجهة الفساد وتركته التي لا نهاية لها، في إشارة منها إلى الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي تتهمه الجماعة بالفساد.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب السياسي للحوثيين، اليوم الثلاثاء، رداً على بيان اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح، يوم أمس، اتهمهم بشق الصف الداخلي ونقض إتفاق الشراكة بينهما.

وقال مراقبون ان بيان الحوثيون يحمل رسائل واضحة لصالح بأنه لا يعنيهم بقاءه وحلفائه في المجلس السياسي الأعلى والحكومة أو انسحابه، كما يلمح البيان إلى امكانية إلغاء المجلس وتجميد الحكومة بإعلان قانون الطوارئ.

وبرزت خلافات صالح والحوثيين إلى العلن مجددا بعد إصدار صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح بالمناصفة بتعيين موالين للحوثيين في مناصب قضائية حساسة وعدد من المناصب القيادية في الدولة وإقصاء أتباع صالح دفعت الأخير لإعلان رفضه لتلك القرارت.

ووصف بيان المكتب السياسي للحوثيين الموقف الذي أعلنه المؤتمر الشعبي العام تجاههم بالمتشنج، كما نفى الادعاءات جملة وتفصيلا.

وقال البيان الذي صيغ بلهجة تحدي وتهديد إن المزايدة تحت عناوين مختلفة مثل المرتبات هو الانزلاق بعينه في مخطط العدو وأجندته.

وخاطب البيان الحوثي، قيادة وقواعد المؤتمر الشعبي وحلفائه بالقول “نؤكد في المكتب السياسي لأنصار الله تأييدنا المطلق لأي خطوات لإصلاح القضاء والأجهزة الرقابية وتعزيز دورها ومواجهة الفساد وكشف الغطاء عن من يتستر عليه أيا كان هو جبهة الجبهات”.

رابط مختصر