بن دغر: على الامم المتحدة البحث عن الطرف المعرقل لوصول للمساعدات واتخاذ موقف حازم

محرر 311 سبتمبر 2017
بن دغر: على الامم المتحدة البحث عن الطرف المعرقل لوصول للمساعدات واتخاذ موقف حازم

عدن نيوز – متابعات

قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر اليوم الاثنين في لقاء بمنسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك ان على الأمم المتحدة البحث عن الطرف المعرقل لوصول المساعدات الإنسانية واتخاذ موقف حازم.

واتهم بن دغر مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح، بعرقلة وصول المساعدات إلى مستحقيها، فضلاً عن نهبها ومحاصرة المدنيين، الأمر الذي ضاعف من معاناتهم.

وأضاف «هذا يستدعي تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وفرض موقف حازم جراء تلك الانتهاكات التي انتهجتها مليشيا الحوثي وصالح على شعبنا والمتاجرة بآلام الناس ومعاناتهم».

ودعا بن دغر الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين، من أجل توريد جميع الإيرادات المالية للبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن لكي تقوم الحكومة بدورها بدفع رواتب الموظفين في جميع محافظات البلاد.

وحث المنظمات الدولية للانتقال إلى عدن.

من جهة، قال ماكغولدريك إن الأمم المتحدة تعمل على تعزيز تواجدها في المحافظات المحررة، وهي عازمة على زيادة عدد الموظفين والخبراء بنسبة 30% مع نهاية العام 2017.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق