وزير الخارجية يتمكن من احباط مخطط لبيع ما تبقى للدولة من ممتلكات في الخارج

8 سبتمبر 2017
وزير الخارجية يتمكن من احباط مخطط لبيع ما تبقى للدولة من ممتلكات في الخارج

عدن نيوز – متابعات

تمكن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي من احباط مخطط لبيع ما تبقى للدولة من ممتلكات في الخارج .

وقالت مصادر ان الوزير المخلافي اصدر تعميم لكل السفارات ووزارات الخارجية في الدول المعنية بالمخطط وعمل على احباط المؤامرة .

وكشفت المصادر ان وزير خارجية الانقلاب هــشـام شرف الذي ينتحل صفة الخارجية قام بعمل توكيلات لجماعات ايرانيين ولبنانيين في عدة عواصم دول العالم لبيع ممتلكات الجمهورية في الخارج.

واشارت المصادر ان وثائق الممتلكات موجودة لدى الانقلابيين في وزارة الخارجية في صنعاء وانها تخوِّل الجماعة في البيع.

واوضحت المصادر ان الحملة الذي استهدفت وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،كان الهدف منها تمرير هذا المخطط، بعد استيلائها على الوثائق الأصلية و تورطت فيها بعض الجهات المحسوبة على الشرعية .

وهي محاولة لاستكمال بيع ممتلكات الدولة في الخارج والتي كان يقوم بها صالح قبل ثورة بعد ان قام نظام صالح ببيع ما يزيد عن نصف ممتلكات الدولة في الخارج منذ الوحدة .

المصادر افادت ان المحامي البريطاني قدم الى السفارة في لندن ليفاوضها، وبالمثل حضر محاميين في اكثر من دولة غربية للسفارات يفيدوا ان لديهم وثائق للسفارات.

وذكرت المصادر ان ذلك كان جزء من الحملة التي استهدفت الوزير المخلافي بعد ان فضح المخطط الانقلابي ، والتي انخرطت فيها بعض الأطراف المحسوبة على الشرعية بحسن نية او بسوء نية كان الغرض منها تمرير هذا المخطط.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق