قائد قوات التحالف العربي: المعركة في اليمن ماضية حتى تحقيق أهدافها

محرر 27 سبتمبر 2017
قائد قوات التحالف العربي: المعركة في اليمن ماضية حتى تحقيق أهدافها

عدن نيوز - العربي الجديد:

أعلن قائد القوات البرية السعودية، والذي يقود القوات المشتركة للتحالف في اليمن، الفريق فهد بن تركي، أن المعركة التي يخوضها التحالف بقيادة بلاده ماضية “حتى تحقق أهدافها”.

جاء ذلك خلال لقاء عقده قائد التحالف فهد بن تركي، في الرياض، مع رئيس هيئة الأركان اليمنية، بنسختها التابعة للشرعية، اللواء طاهر العقيلي، والذي عُين منذ أيام، خلفاً لرئيس الأركان السابق، محمد علي المقدشي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للشرعية، عن فهد بن تركي، أنه أكد خلال اللقاء “استمرار الدعم السعودي والعربي لليمن عسكرياً وأمنياً واقتصادياً بما يحقق مصلحة المواطن اليمني”، وأن “المعركة ماضية حتى تحقق أهدافها”.

من جانبه، اعتبر رئيس الأركان في قوات الجيش اليمني التابع للشرعية، أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حلقة فاصلة من حلقات العمل العربي المشترك ومعه دخلت العلاقات اليمنية-السعودية والعربية عموماً مرحلة جديدة ومتطورة”.

ونقلت الوكالة الحكومية عن العقيلي قوله “إن معركة التحرير ماضية في طريقها حتى استعادة الدولة وتحقيق تطلعات وأحلام اليمنيين في حياة كريمة وآمنة ومستقرة”.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد أقال رئيس الأركان السابق محمد علي المقدشي، منذ أيام، وعيّن العقيلي خلفاً له، وتعد تصريحات الأخير اليوم هي الأولى بعد تعيينه رئيساً لأركان قوات الشرعية (في مقابل وجود من يتولى المنصب بالنسبة للقوات الموالية لجماعة أنصار الله – الحوثيين وحلفائهم).

رابط مختصر