توضيح هام بخصوص ما اثير من لغط في حفل الفنان احمد فتحي وابنته بلقيس الذي حضره مسؤولين يمنيين بالقاهرة

محرر 16 سبتمبر 2017
توضيح هام بخصوص ما اثير من لغط في حفل الفنان احمد فتحي وابنته بلقيس الذي حضره مسؤولين يمنيين بالقاهرة

عدن نيوز – خاص:

اثار حضور عدد من مسؤولي الحكومة الشرعية حفلاً فنياً في العاصمة المصرية القاهرة أحياه الفنان اليمني احمد فتحي وابنته الفنانة بلقيس احمد فتحي، أثار ضجة اعلامية كبيرة وموجة انتقادات واسعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وحضر وزير الخارجية عبدالملك المخلافي رفقة عبدالعزيز جباري وعدد من المسؤولين في حكومة الشرعية إلى جانب عدد من المسؤولين الغير مؤيدين للشرعية، حفلاً فنياً أحيته الفنانة بلقيس فتحي ووالدها الفنان احمد فتحي.

نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي هاجموا المسؤولين الحكوميين، على خلفية حضورهم الحفل الذي أحياه الفنان أحمد فتحي وابنته بلقيس، في مسرح الصوت والضوء بالهرم في القاهرة، وقدما فيه مجموعة من الأغاني ومقطوعات موسيقية عالمية.

وبرر النشطاء وجهة نظرهم، بأنه من غير الممكن حضور المسؤولين حفلات ترفيهية في الخارج، وتمتعهم بالرفاهية والبذخ، بينما يعيش 80% من السكان تحت خط الفقر، بسبب الحرب التي تشهدها البلاد منذ مطلع العام 2015.

وكان وزير الخارجية عبدالملك المخلافي قد قال في تصريح صحفي إنه حضر الحفل تحت ضغط الإحراج والاتصالات من اصدقاءه وزملاءه، معترفاً بخطأ تقديره للاستغلال الإعلامي لحضوره حفل فني.

وأضاف «حضرت لكونه حفل خيري، ووصلت متأخراً ومضطراً لأن هناك مكرمين من السفراء تقديرا لمساندتهم للحفل الخيري».

ورداً على انتقادات النشطاء في مواقع التواصل نشر ابراهيم الجهمي ملحق شئون المغتربين في سفارة اليمن في القاهرة توضيحاً هاماً عن الحدث الذي اثار ضجة اعلامية كبيرة.

adennews06 09 2017 180443 - عدن نيوز

نعيد في “عدن نيوز” نشر التوضيح كما ورد:

توضيح هام بخصوص ما اثير من لغط في حفل الفنان احمد فتحي وابنته بلقيس/
أتحمل كامل المسؤلية عن الاخطاء ومستعد لتلقي سهام الانتقادات والتي اواجهها بشجاعة واتمنى ان لا تتجاوزني كوني المسؤل الاول عنها ولا تتخطى غيري من ضيوف بلادنا المتواجدين في مصر .

وانشر هنا التوضيح والرد على كل ما اثير حول الحفل اليمني بمصر، والذي اقيم ولأول مرة على مسرح الصوت والضوء بالأهرامات في الهواء الطلق بالقرب من أهرامات الجيزة و آثار مصر العظيمة وهو المسرح الأسطوري الذي وقف عليه عمالقة الفن العربي والعالمي و أبرزهم ملكة الغناء العربي المطربة فيروز والموسيقار العالمي ياني” أحيا الموسيقار أحمد فتحى والنجمة بلقيس حفلهما الخيرى الثاني مساء امس رابع أيام عيد الاضحى المبارك في الرابع من سبتمبر2017، بمصاحبة أوركسترا صوت مصر بقيادة المايسترو أحمد عاطف بحضور ما يقرب من 200 شخصية دبلوماسية وعامة من وزراء وسفراء ومثقفين ورجال أعمال بالإضافة الى مايقرب من ثلاثة الف من الجمهور اليمني والعربي.

واود توضيح الآتي /
1- أننا كجالية وجهة مساهمة في تنظيم الحفل حرصنا على حضور ومشاركة شخصيات سياسية يمنية بارزة لتدعيم ومؤازرة فنانينا كمواطنين يمنيين وكأعضاء في الجالية، وقد تصادف وجود تلك الشخصيات في مصر اثناء قضائهم إجازة العيد مع أسرهم المقيمين والمتواجدين في مصر شانهم شأن العديد من الشخصيات الوطنية المؤيدة للشرعية، وحتى من غير المؤيدة للشرعية .. وليس صحيح ان سفرهم لمصر كان خصيصا لحضور الحفل .

2- تم التنسيق مع الجهات المختصة لتأمين الحفل والحضور … وكانت مهمتي مرافقة تلك الشخصيات والتنسيق مع الجهات الامنية لمواجهة أي طارئ … وقد ظهرت صور لي وانتشرت وانا اقوم بمهمتي .. وفسرت من قبل البعض بتفسيرات مغلوطة .
3- اثناء التكريم قام أحد الاشخاص باحداث شغب بسيط للإثارة وللبحث عن الشهرة وفي محاولة للفت الانظار اليه ومع ذلك تعاملنا معه بحكمة ورفضت ان يمسه احد بسوء او حتى توقيفه … ثم بعد ذلك ادعت بعض وسائل الاعلام انه تم طرد مسؤلين يمنيين من الحفل .. وذلك لم ولن يحدث .. بل خرج الجميع بعد انتهاء الحفل .

4- اثناء طلبنا من بعض الشخصيات الرسمية الصعود على خشبة المسرح لتقديم دروع وشهادات التكريم صعدت احدى الفنانات (ولي تحفظ على لبسها) ومع ذلك حاولت ان أعجل بفقرة تكريمها .. واوكد ان الصور التي تم التقاطها اثناء ظهور تلك الفنانة كانت اثناء مرورها العابر لتسلمها شهادة التكريم .

5- تجاهل البعض حرص معالي نائب الوزراء وزير الخارجية على حل مشاكل الطلاب الدارسين بمصر من خلال لقائه الذي تم قبل ايام مع معالي وزير التعليم العالي المصري وقد تم من خلال اللقاء حل مشاكل عديدة هامة منها موضوع الرسوم … وظهرت تعليقات تنادي حل مشاكل الطلاب وكان الحكومة قد غفلت او تجاهلت ذلك .. ومنذ اقل من شهر تسلم جميع الطلاب مخصصاتهم المالية من حكومة الشرعية .

6- لم يكن الحفل راقصا ولاماجنا ولم يكن في ملاهي ليلية كما ادعى البعض كذبا وزورا .. بل كان حفلا رائعا تخللته اغان يمنية وعربية واختتم الحفل باغنية السلام لوطننا اليمن وشعبنا الحبيب كرسالة حب وسلام من فنان اليمن الكبير احمد فتحي وابنته المتالقة بلقيس والتي حرصت على تحية جمهورها اليمني دون غيره ووطننا اليمن ووطننا الثاني مصر الحبيبة .. وكان اعلان وتقديم الحفل بالفنان (اليمني) احمد فتحي والفنانة (اليمنية) بلقيس احمد فتحي .

7- هناك فعاليات وانشطة يمنية في مجالات متعددة رياضية وثقافية وفنية ومهرجانات تقوم بها الجالية حرصنا ونحرص على تشجيعها ودعمها والتنسيق مع الجهات لدى الاشقاء لرعايتها وتامينها ومنها هذه الفعالية ولا ادري لماذا جانب البعض الصواب في تناول هذه الفعالية بالنقد البناء والتصويب والنصح لتلافي مواطن الخلل في فعاليات اخرة قادمة .

واخيرا / نحن كبشر نصيب ونخطئ وجل من لا يسهو ولا يخطئ والكمال لله وحده والمعذرة عن اي خطأ او سوء تقدير او تصرف خارج عن إرادتنا.. وأرجو الانصاف ممن يبحثون عنه ولا يميلون الى سواه ..
وذلك ما اردت توضيحه لمن اراد معرفة الحقيقة عن قرب وبصدق وحق ، والله المستعان .
_____
ابراهيم الجهمي
ملحق شئون المغتربين في سفارة اليمن في القاهرة

 
رابط مختصر