مؤسسة وثاق تنهي مشروعها الاول لإعادة تأهيل الاطفال المجندين في محافظتي مأرب والجوف

محرر 34 سبتمبر 2017
مؤسسة وثاق تنهي مشروعها الاول لإعادة تأهيل الاطفال المجندين في محافظتي مأرب والجوف

عدن نيوز – متابعات

أنهت مؤسسة “وثاق” للتوجه المدني استعداداتها لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن في كل من محافظتي مأرب والجوف.

وأكدت المنظمة كامل جاهزيتها لبدء التنفيذ في الوقت المحدد من قبل إدارة المؤسسة بحسب الخطة الموضوعة سلفاً.

ويعتبر مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن، الأول من نوعه من حيث الاهتمام بالطفل اليمني وانتشاله من أوحال العنف والكراهية التي يجذرها الصراع.

وقالت المؤسسة في بيان لها إن المشروع  سينفذه أمهر خبراء النفس وأخصائيو الإجتماع ، وفق المعايير الدولية والمواصفات الإنسانية.

وينطلق طاقم التنفيذ من خلال الرسالة الإنسانية التي تهتم بنشر ثقافة السلم، وتجذير مفاهيم وروابط الحياة في الفكر والسلوك، والتي غالباً ما تفقدها المجتمعات في مستنقعات الحروب.

وقال: عبدالرحمن قباطي مدير المشروع إنه وبعد جهود كبيرة بذلتها الإدارة دامت لأكثر من شهر في التجهيزات والإعداد لتنفيذ المشروع فإن الإدارة تتمكن اليوم من وضع اللمسات الأخيرة في التجهيزات للتنفيذ

وأردف قائلا: “في الوقت الذي نعلن استكمالنا للتجهيزات اللازمة لتنفيذ المشروع فإن مؤسسة وثاق تتقدم بالشكر الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتمويله للمشروع واهتمامه الحثيث بالأعمال الإنسانية”.

 
رابط مختصر