عدن:اجتجاجات مطالبة بالكشف عن سبب انقطاع الكهرباء

محرر 224 أبريل 2017
عدن:اجتجاجات مطالبة بالكشف عن سبب انقطاع الكهرباء
قطع عشرات المواطنين الغاضبين، صباح اليوم الشوارع المؤدية لمديرية كريتر والتي يقع فيها قصر معاشيق الرئاسي للمطالبة بتحسين خدمة الكهرباء. وذكرت مصادر محلية أن عشرات المواطنين نزلوا إلى الشوارع الرئيسية بمديرية كريتر وقاموا بإغلاقها عبر إحراق الإطارات. وتركزت الاحتجاجات في مداخل مديرية كريتر والتي يقع فيها مقر الحكومة الشرعية بقصر المعاشيق حيث تم إيقاف حركة المرور من وإلى المديرية.
يأتي ذلك فيما قال مصدر مسؤول إن الحكومة تعمل على تأمين أكثرَ من مائةٍ وستين ميجاوات لكهرباء العاصمة المؤقتة عدن وأوضح المصدر أن الحكومة والمؤسسة العامة للكهرباء تبذلان جهودَهما من أجل تخفيف معاناة المواطنين خلال فصل الصيف.
مشيراً إلى أن الحكومة أنجزت الكثير على صعيد توفير التيار الكهربائي للمواطنين، عبر توفير قطع الغيار للمحطات التوليد ووقود وإنشاء محطات العاصمة المؤقتة عدن. وكان محافظ عدن عيدروس الزُّبيدي، قد هاجم يوم أمس في مؤتمر صحفي ما أسماه مراكز النفوذ الفاسدة في الحكومة، وأبدى وقوفه مع مطالب المحتجين. وقال الزبيدي إن حجمَ الأضرار الناجمة عن الحرب التي تعرضت لها المدينة أكبرُ من قدرات وصلاحيات السلطة المحلية.
وناشد الزُّبيدي دول التحالف العربي بمساعدة السلطة المحلية في توفير كهرباء للمحافظة وتعزيز حالة الاستقرار في المدينة.
(ابابيل نت)

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق