طيران التحالف يقتنص منصة صواريخ باليستية في حجة

محرر 11 سبتمبر 2017
طيران التحالف يقتنص منصة صواريخ باليستية في حجة

دمر طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، منصة صواريخ باليستية، تابعة لمليشيا الانقلاب الحوثي العفاشي، شمال محافظة حجة غربي اليمن.

وقال مصدر ميداني لـموقع “الصحوة نت” إن طائرات التحالف العربي استهدفت الليلة الماضية، منصة إطلاق للصواريخ الباليستية، بعد رصدها في منطقة ريفية، تقع بين مديرية حيران ومديرية حرض الحدودية شمال محافظة حجة.

وأضاف المصدر: إن طائرات التحالف شنت عدة غارات جوية على اهداف محتملة في المنطقة، ما نتج عنها تدمير منصة الصواريخ ومقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات واعطاب طقم عسكري.

وأوضح المصدر أن المليشيات الانقلابية نجحت في إطلاق صاروخ باليستي، أمس الخميس باتجاه الحدود السعودية، وتم رصد المنصة ومتابعتها واستهدافها بشكل ناجح، رغم محاولات التمويه التي لجأ لها الحوثيون مؤخراً لتجنب ضربات غارات طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأعلنت المليشيات الانقلابية في وقت سابق أمس الخميس، إطلاق صاروخ باليستي من طراز «زلزال2» على مواقع للتحالف العربي غرب بوابة محافظة الموسم بمنطقة جازان.

وذكرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة للحوثيين بصنعاء، إن ما اسمتها القوة الصاروخية، أطلقت صاروخ زلزال2 وعدد من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات لقوات التحالف والقوات الحكومية، غرب بوابة محافظة الموسم بحدود منطقة جازان السعودية المحاذية لبلدة ميدي.

وفيما تحدثت المليشيات عن إصابات مباشرة، لم يصدر أي تعليق رسمي من الجيش أو التحالف العربي بهذا الخصوص.

رابط مختصر