مصدر أمني يكشف أسباب انفجارات معسكر جبل حديد بخور مكسر

محرر 223 أبريل 2017
مصدر أمني يكشف أسباب انفجارات معسكر جبل حديد بخور مكسر

عدن نيوز - الموقع بوست:

أوضح مصدر أمني مسؤول بأن الانفجار الذي حدث  بأحد مخازن الذخائر بمعسكر جبل حديد بمديرية خورمكسر، صباح اليوم الأحد نجم عن انفجار إحدى قذائف المدفعية في مخزن “البغدة” أحد مخازن الذخائر في جبل حديد.

ونقل موقع “الموقع بوست” عن مصدر امني ان الانفجار أدى لوقوع ثلاثة انفجارات متتالية، خلال قيام الجنود بمهمة نقل هذه القذائف على متن سيارة نقل كبيرة وخلف مالا يقل عن ثلاثة قتلى وأصابة 27 آخرون.

وأضاف المصدر كان الحادث عرضيا، نتيجة سوء التخزين وكذا الطريقة التي تعامل بها الجنود مع القذائف، دون مراعاة إرشادات الأمن والسلامة، إضافة إلى وضع المخزن العشوائي كونه يحوي ذخائر مدفعية، وسبق تعرض جزء منها لانفجارات خلال الحرب التي شنتها ميليشيا الانقلابيين على المدينة في آذار/مارس 2015.

وذكر بأن البغدة، وهي عبارة عن مخزن ضخم للذخائر منحوت في جبل حديد، تعرضت للردم بفعل قوة الانفجار، مما صعب من عملية انقاذ الجرحى ونقل القتلى.

وتابع” تم إخراج الجرحى والقتلى بعد عمليات بحث تدخلت خلالها الجرافات، لافتا إلى وجود عدد من الجثث المتفحمة لم يتم التعرف عليها.

وفي تصريح مقتضب لـ”الموقع بوست” قال مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي أن 27 جريحا، وثلاثة قتلى هم الحصيلة النهائية للتفجير الذي شهده معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية بجبل حديد.

ويقع معسكر جبل حديد في مديرية خورمكسر، شرقي العاصمة المؤقتة عدن، وتقتسمه جهتان عسكريتان هما اللواء الثالث حماية رئاسية المحسوب على الشرعية، واللواء الأول مشاة المحسوب على تيار محافظ عدن عيدروس الزبيدي.

رابط مختصر