نائب وزير حقوق الإنسان يتهم الحوثيين بقتل واصابة معتقلين اضربوا عن الطعام

23 أبريل 2017
نائب وزير حقوق الإنسان يتهم الحوثيين بقتل واصابة معتقلين اضربوا عن الطعام

ندد نائب وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، باعتداء الميليشيات الانقلابية على نحو 70 معتقلا مدنيا في أحد مراكز الاعتقال في العاصمة صنعاء بالرصاص الحي أمس الأول.

وقال عسكر في تصريحات إلى صحيفة «عكاظ» السعودية، إن عشرات السجناء المعتقلين في بدروم أحد العمارات التي تتخذها الميليشيات سجنا سريا في حي حدة، أضربوا عن الطعام الخميس الماضي وأغلقوا الأبواب من الداخل، لكن الميليشيات اعتدت عليهم واستخدمت القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي في تفجير الأبواب.

وأضاف، “أن المعلومات المتوافرة حتى الآن تفيد بوجود قتلى ومصابين، مؤكدا أن ممارسات المتمردين غيرة قانونية وتتنافى مع القوانين الإنسانية الدولية، معرباً عن مخاوفه على أرواح المعتقلين الذين يتعرضون للتعذيب اليومي وترفض الميليشيات السماح لأسرهم بزيارتهم والاطلاع على أحوالهم.

وطالب عسكر المجتمع الدولي بموقف حازم إزاء قضية المختطفين والانتهاكات والقتل والتعذيب الذي يتعرضون له.

وكانت منظمات حقوقية يمنية قد أوضحت، أنها وثقت حالات وفاة لمختطفين لدى الميليشيات الانقلابية تحت التعذيب، وإصابة آخرين بإعاقات دائمة. وسبق لرابطة أمهات المختطفين غير الحكومية، أن ذكرت في تقرير لها أنها رصدت 818 حالة تعذيب مارسها الحوثيون ضد المختطفين في السجون والمعتقلات التابعة لهم، ما أسفر عن وفاة 99 حالة جراء التعذيب والتصفية الجسدية.

*الصورة ارشيفية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق