ماذا تريد الامارات؟؟.. ايقاف المخصصات العسكرية والمالية للجيش الوطني في مأرب من قبل الامارات!!

محرر 228 أغسطس 2017
ماذا تريد الامارات؟؟.. ايقاف المخصصات العسكرية والمالية للجيش الوطني في مأرب من قبل الامارات!!

عدن نيوز – متابعات:

كشف قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني وقف دولة الإمارات العربية المتحدة الدعم المالي والعسكري والذخائر لجنود وضباط المنطقة العسكرية الثالثة التي تتخذ من مدينة مأرب (شرق اليمن) مقرا لها.

وقال ضابط كبير في الجيش الوطني بمأرب طلب عدم الكشف عن هويته لـ”الموقع بوست” إن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اجتمع مع قادة الالوية في المنطقة وابلغهم قرار الإمارات بوقف جميع المخصصات المالية والإمدادات العسكرية.

وأوضح المصدر أن قرار الإمارات جاء على خلفية إزاحة اللوحة السابقة في بوابة معسكر المنطقة الثالثة، والتي كانت تحمل اسم “معسكر شهداء الإمارات “، وهي اللوحة التي اثارت جدلا واسعا وجرى تغييرها لاحقا.

وذكر المصدر أن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة رفعت بالقضية إلى رئاسة الجمهورية للنظر في الأمر ومراجعة الجانب الاماراتي والقرار الذي اتخذته في وقف المخصصات المالية التي كانت تقدمها دولة الإمارات، على حد قوله.

ونقل المصدر عن قائد المنطقة العسكرية الثالثة قوله بإن قائد القوة الاماراتية الذي يحمل رتبة لواء ركن أبلغ قائد المنطقة ان أمر تعليق اللوحة  هو توجيه ملزم من قيادة الجيش الإماراتي ولا بد من تنفيذه بحذافيره ولا يمكن التساهل جراء ذلك.

وأوضح المصدر أن قائد المنطقة وضع حلا وسطا يقضي بوضع صورة الرئيس هادي وصورة أخرى للقائد العسكري الراحل عبدالرب الشدادي، اضافة الى لوحة شهداء الامارات التي جرى تغييرها.

*الموقع بوست

 
رابط مختصر