مؤسسة وثاق تدين المجازر التي ارتكبها الحوثيون بتعز وتستنكر صمت الامم المتحدة

محرر 327 أغسطس 2017
مؤسسة وثاق تدين المجازر التي ارتكبها الحوثيون بتعز وتستنكر صمت الامم المتحدة

عدن نيوز – متابعات

أدانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني المجزرة الجديدة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اليوم الأحد في محافظة تعز بحق المدنيين.
وقالت المؤسسة في بيان لها إن القصف العشوائي للمناطق التجارية والأسواق الشعبية المكتظة بالسكان يعد خرقاً واضحاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وجريمة ترقى لجرائم الحرب يتوجب مسائلة مرتكبيها وملاحقتهم جنائياً في المحاكم الجنائية الوطنية والدولية.
وذكرت المؤسسة أنها تتابع بقلق حالة التدهور المخيف لحقوق الإنسان في مدينة تعز وما يتعرض له سكان هذه المدينة من أعمال قصف عشوائية شبه يوميه من قبل مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح المتمركزة في أطراف المدينة والذي طال العديد من الأحياء السكنية والأسواق الشعبية المكتظة بالسكان وسط المدينة وخلف العديد من المجازر البشعة التي أودت بحياة الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء وألحقت الإصابات بعشرات الألاف منهم منذ بداية المواجهات المسلحة.
وأشار البيان إلى أن المجزرة البشعة التي تعرض لها المدنيون اليوم  الأحد راح ضحيتها في حصيلة أوليه (4) قتلى فيما أصيب (5) آخرين جراء قصف مسلحي الحوثي وقوات صالح لمنطقة بير باشا بالقرب من السوق الشعبي، لافتا إلى أن  المنطقة تجاريه غرب تعز مكتظة بالأسواق الشعبية يرتادها المواطنين بصفة مستمرة لقضاء حاجاتهم اليومية وتشهد ازدحاماً لافتاً في المناسبات وخاصه قرب العيدين، وقال” إن المليشيا على علم بذلك”.
واستنكرت مؤسسة “وثاق” تراخي وصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة وأجهزتها المعنية بحماية حقوق الإنسان تجاه الجرائم المتكررة والممنهجة التي  ترتكبها جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح بحق المدنيين العزل في مدينة تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق