مصافي عدن تؤكد تفريغ 9 طن متر ديزل لتغطية احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية من الوقود

محرر 326 أغسطس 2017
مصافي عدن تؤكد تفريغ 9 طن متر ديزل لتغطية احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية من الوقود

عدن نيوز – متابعات

أكد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن محمد البكري، استكمال تفريغ 9 طن متري ديزل من الباخرة تشانس إلى خزانات مصفاة عدن، لتغطية احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية من الوقود .
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن البكري قوله “إن الشركة وعقب استكمال عملية التفريغ قامت بضخ ثلاثة الاف طن متري بصورة عاجلة إلى خزانات شركة النفط في البريقة لتزويد محطات توليد الكهرباء في المحافظة .
وأكد البكري أن الحكومة ومعها شركتي مصافي عدن والنفط يبذلون جهوداً كبيرة في سبيل توفير وقود محطات توليد الطاقة الكهربائية في عدن والتي تكلف شهرياً 60 مليون دولار.
وكانت مصادر بشركة مصافي عدن ذكرت لـ “الموقع بوست” أن  قوات الحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن، تحتجز صهاريج المشتقات النفطية المخصصة لمؤسسة الكهرباء، لليوم الثاني على التوالي، ما نتج عنه انهيار خدمة الكهرباء، وتضاعف ساعات انقطاعاتها.
وقالت المصادر “إن قوات الحزام الأمني، عمدت منذ يوم أمس الجمعة، على احتجاز صهاريج المشتقات النفطية، الخارجة من منشأة مصافي عدن، نحو منشآت شركة النفط”.
واوضحت أن أغلب الصهاريج المحتجزة، مخصصة لمؤسسة الكهرباء، والمهددة بالتوقف خلال الساعات القادمة، نظرا لنفاد مادة الديزل.
وتشهد خدمة الكهرباء في عدن، انهيارا بالغا منذ قرابة الأسبوعين، نتيجة انعدام المشتقات النفطية، والتي عجزت الحكومة الشرعية عن توفير السيولة المالية الكافية، لدفع قيمة المشتقات النفطية، والموجودة على متن سفن- مملوكة للقطاع الخاص- في ميناء الزيت في البريقة.
وكانت الحكومة الشرعية، قد توصلت أمس الجمعة لاتفاق مؤقت مع مالك شحنة المشتقات النفطية، على أن يتم ضخ 3 آلاف طن من البنزين إلى السوق المحلية، و 10 آلاف طن من الديزل لمحطات توليد الكهرباء.

 
رابط مختصر