نائب مندوبة الامارات في الامم المتحدة ” ايران تشكل تهديداً بالغاً لمنطقة الشرق الأوسط”

محرر 222 أبريل 2017
نائب مندوبة الامارات في الامم المتحدة ” ايران تشكل تهديداً بالغاً لمنطقة الشرق الأوسط”

عدن نيوز – متابعات:

شن نائب مندوبة الإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة، جمال جامع المشرخ، هجوما عنيفا على الحوثيين الفرع الإيراني في اليمن مؤكدا أنهم لم يكتفوا بتعريض السلام والأمن في اليمن إلى الخطر فحسب، بل عمدت هذه الميليشيات عبر شنها للهجمات على امتداد حدود المملكة العربية السعودية إلى تهديد السلام والأمن في المنطقة كك¸مؤكدا أن إن القاسم المشترك في الصراع الدائر في اليمن وسوريا هو إيران.

وأكد أن السبيل الوحيد لتسوية الصراع في اليمن يتجسد في عملية سياسية مبنية على القرار 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني.

ولفت خلال جلسة عقدت أمس الأول في مجلس الأمن الدولي، إن « إيران تسببت بخلق المزيد من التوتر وعدم الاستقرار في منطقتنا، ما جعلها تشكل تهديداً بالغاً لمنطقة الشرق الأوسط، من خلال سياساتها التوسعية وتصدير ثورتها إلى دول أخرى وانتهاكاتها الصارخة للسيادة الدولية، وتدخلها المستمر في الشؤون الداخلية للدول المجاورة».

وأكد أن إيران دولة راعية للإرهاب في المنطقة، بدءاً من تقديمها الدعم إلى حزب الله في لبنان وسوريا، وإلى ميليشيات الحوثيين في اليمن، ووصولاً إلى الجماعات والخلايا الإرهابية في كل من مملكة البحرين والعراق والكويت والمملكة العربية السعودية، وأشار إلى «أن القائمة طويلة».

ونوه بأنه ولحين تحقيق سلام دائم في اليمن، يجب أن تكون الأولوية هي العمل على ضمان الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية الموجهة إلى السكان المدنيين.

 
رابط مختصر