من هو البرلماني اليمني الذي طالبه اعضاء مجلس النواب بترشيح نفسه لرئاسة المجلس.. الاسم والصورة

محرر 216 أغسطس 2017
من هو البرلماني اليمني الذي طالبه اعضاء مجلس النواب بترشيح نفسه لرئاسة المجلس.. الاسم والصورة

عدن نيوز - متابعات:

قال مصدر برلماني يمني ” أن قرابة 120 عضو في مجلس النواب اليمني حضروا أمس  الثلاثاء في اللقاء مع ولي العهد السعودي ” محمد بن سلمان ” في قصر السلام بجدة .

وأكد المصدر في تصريحات إعلامية  بأن غالبية أعضاء مجلس النواب وافقوا على مطالبة البرلماني ” علي أحمد العمراني ” – وهو سفير اليمن حالياً في الأردن – أن يرشح نفسه لرئاسة المجلس بدلاً عن رئيسه السابق ” يحيى الراعي ” الذي دعم سلطة الانقلاب .

وأوضح المصدر ” أن أغلب الأعضاء أجمعوا على ترشيح ” العمراني ” ليكون رئيساً للمجلس وطلبوا منه تقديم نفسه للترشح في أول جلسة قادمة للأعضاء في مدينة عدن .

وأضاف المصدر ” أن الأعضاء سينتقلون خلال الأيام القليلة القادمة إلى مدينة عدن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية وقوات الأمن والتحالف لعقد أول جلسة .

وقال المصدر ” أنه تم الاتفاق على تخصيص أول جلسة لاختيار رئيساً للمجلس على أن يبقى ” محمد علي الشدادي ” نائباً للرئيس كما هو في موقعه الحالي .

وعن اكتمال نصاب أعضاء المجلس أكد المصدر ” أن عدد الأعضاء حتى اللحظة 120 عضو فيما 30 من أعضاء المجلس متوفين بما يعني أن 150 من البرلمانيين ليسو من المؤيدين لسلطة الانقلاب وهو الأمر الكافي لعقد جلسات برلمانية بصورتها القانونية متوقعاً انضمام المزيد إلى الأعضاء الحاليين ممن هم تحت سلطة الانقلابيين.

وحول تفاصيل إضافية حول اللقاء مع ولي العهد السعودي أكد المصدر ” أنه تم نقاش أوضاع المغتربين خصوصاً رسوم المرافقين واستمع ولي العهد ” محمد بن سلمان ” إلى أكثر من مداخلة من الأعضاء ووعدهم بحلول تناسب أوضاع اليمنيين حسب المصدر .

والبرلماني ” علي أحمد العمراني ” من مواليد 1957 ، من محافظة البيضاء وزير إعلام سابق في حكومة الوفاق الوطني.

وهو عضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 عن الدائرة الإنتخابية رقم (128) بمحافظة البيضاء مرشحا عن حزب المؤتمر الشعبي العام . باتفاق عرف بأسم “إتفاق فبراير ” تمددت فترة المجلس لمدة عامين ، وبقيام ثورة الشباب اليمنية لم تجرِ الانتخابات ، وبحسب إتفاق المبادرة الخليجية تمددت لمدة عامين آخرين حتى 2013 . وسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

*اقاليم برس

رابط مختصر