الرئيس هادي ”للصبر حدود“… والرحبي يؤكد: “الخلاف مع الامارات بلغ ذروته”.. تفاصيل هامة

محرر 215 أغسطس 2017
الرئيس هادي ”للصبر حدود“… والرحبي يؤكد: “الخلاف مع الامارات بلغ ذروته”.. تفاصيل هامة

عدن نيوز - متابعات:

عادت اجواء التوتر من جديد بين الحكومة اليمنية ودولة الامارات العربية، المشاركة في التحالف العربي، بل بلغت المرة ذروتها، وذلك بعد رفض الرئيس هادي إقالة محافظ عدن عبد العزيز المفلحي ومنع الامارات لطائرات تحمل النقود للبنك المركزي من الهبوط في عدن.

السكرتير الصحفي في رئاسة الجمهورية مختار الرحبي ألمح الى ان الخلاف مع الامارات بلغ ذروته، وأكد ان العبث الإماراتي لن يطول.

وقال الرحبي في منشور بصفحته على فيسلوك تابعه ”مأرب برس“: نحن شركاء وليس أتباع لأحد، وليعرف الجميع هذا جيدا لدينا قضية واحدة ومصير مشترك مع الأشقاء والجيران ولكن القرار السيادي سيبقى يمني.
وأشار الرحبي الى ان العبث الحاصل لن يطول وكما قال الرئيس هادي ”للصبر حدود“.

وكان الرئيس هادي قد كشف في اجتماع مع عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، في العاصمة السعودية الرياض عن معلومات تحدث بها لأول مرة، وتكشف عن الضغوطات التي يمارسها الاماراتيون عليه.

وقال “هادي” إن “الامارات تتصرف خارج اهداف التحالف المعلنة وخارج ما اتفقوا عليه وانه يبلغ السعودية بكل تصرفاتها أولا بأول”. بحسب مصادر حضرت الاجتماع

واشتكى “هادي” ذلك الامر قائلا: “الاماراتيين يرسلوا لي أسماء عيَّن هذا في منصب كذا ، وهذا في منصب كذا ، في البداية جاملناهم واصدرنا قرارات بالاسماء التي طلبوها، لكن زاد عن حده فرفضتُ طلباتهم ودخلنا معهم في توتر”.

وأردف: “انا صبرت على الحوثي وعلي عبدالله لكن حين وصل الأمر إلى مرحلة محاولة فرضهم تعيين قياداتهم في مناصب في الدولة والاخلال بعملية الشراكة لصالحهم باسم السلم والشراكة، رأيتم إلى أين وصلت الأمور ضدهم اليوم.”.

وتابع هادي قائلا: “نحن في ازمة ولاننكر ان دول في التحالف حاليا خرجت على الأهداف لكن الأمور لاتزال بيد السلطة الشرعية وهي من تضبط مجريات الأحداث في النهاية، سنترك لهم مجال ومساحة حتى يكشفوا انفسهم للعالم”.

وأوضح هادي أن “الامارات تريد أن تسيطر على مأرب وعلى صنعاء وهذا سيزيد من المشكلة وتريد القضاء على الإصلاح رغم ان موقفه واضح “.

واستطرد قائلا: “منعوا التعزيزات لمطار عدن وسيئون ومنعوا هبوط طائرة النقد والان يعملون للسيطرة على آبار النفط والغاز وهذا يجرد الشرعية من كل شيء”.

وأضاف: “لا تتوقعوا ان الصبر مفتوح كل شىء له حدود وحين ينفذ صبري تجاههم ، عليهم ان يتحملوا النتائج”.

رابط مختصر