محافظ عدن يوجه بالتحقيق الفوري والعاجل بمقتل مدير امن رصد

محرر 314 أغسطس 2017
محافظ عدن يوجه بالتحقيق الفوري والعاجل بمقتل مدير امن رصد

عدن نيوز – متابعات

وجه محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، السلطات المختصة بفتح تحقيق فوري وعاجل بشأن عملية المداهمة الأمنية التي نفذتها، فجر اليوم، قوة تابعة لشرطة عدن استهدفت فندق العمدة في مديرية دار سعد بعدن، للكشف عن أسبابها وتداعياتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والبت بالقضية بشكل عاجل.

وكانت عملية المداهمة أدت إلى مقتل مدير أمن مديرية رُصد – أبين النقيب حسين قماطه، وإصابة قائد الحزام الأمني في رُصد عبدالرزاق الجردمي وكذا إصابة أحد مرافقيهما واعتقال اثنين مرافقين آخرين.

وقال محافظ عدن المفلحي: إن توجيهاته بشأن الحادثة تأتي عقب تواصله مع فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإطلاعه الرئيس هادي، على طبيعة الوضع الأمني في عدن، وبدوره وجه الرئيس هادي، بضرورة التزام الجميع بضبط النفس وإحالة القضية للجهات المختصة للبت فيها بشكل عاجل.

وشدد المحافظ المفلحي، على ضبط النفس من جانب كافة الأطراف، وتفويت الفرصة على دُعاة الفتنة الذين يسعون لتأجيج الصراع وإحالة القضية إلى الجهات المعنية والمختصة لتأخذ العدالة مجراها وفقاً للقانون.

وأشاد بالتفاعل الإيجابي الذي أبدته قيادة قوات التحالف العربي في عدن، من خلال تعاملها وحرصها على أخذ الحادثة مجراها القانوني.

وفي السياق ذاته، عبّر محافظ عدن المفلحي، عن تعازيه الحارة ومواساته الصادقة لأسرة وذوي “مدير أمن رُصد النقيب قماطه” بهذا المصاب الأليم، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

رابط مختصر