رئيس الوزراء يلتقي محافظ مأرب ويناقشان الاوضاع الامنية والخدمية في المحافظة

محرر 114 أغسطس 2017
رئيس الوزراء يلتقي محافظ مأرب ويناقشان الاوضاع الامنية والخدمية في المحافظة

عدن نيوز - متابعات:

التق صباح اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، مع محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، وناقشا الاوضاع الامنية والخدمية في المحافظة.

واستمع رئيس الوزراء من محافظ مارب “العرادة” إلى شرح مفصل عن احتياجات المحافظة من مشاريع خدمية وتنموية، ووقف على الجهود التي تقوم بها السلطة المحلية في تطبيع الحياة.

كما اطلع رئيس الوزراء على نسبة الإنجاز في المشاريع التي وجه في تنفيذها أثناء زيارته الأخيرة لمحافظة مأرب.

ووجه بن دغر بسرعة إعداد دراسة لإنشاء مطار مأرب الدولي وفق التصاميم العالمية الحديثة لما لمحافظة مأرب من أهمية استراتيجية، نظرا لما تتميز به من موقع جغرافي و سياحي متميز..مؤكدا بأن إنشاء مطار مارب سيكون رافداً لميزانية الدولة ويستفيد منه كافة أبناء اليمن.

كما وجه رئيس الوزراء الجهات المختصة بسرعة انجاز الدراسات والتصاميم لإنشاء جامعة إقليم سبأ تنفيذاً لتوجهيات رئيس الجمهورية ، وكذلك تلفزيون وإذاعة سبأ..موجهاً وزارة المالية باعتماد 50‎ بالمائة من الزيادة المطلوبة لموازنه هيئة مستشفى مأرب العام،كما وجه بسفلتت عدد من الشوارع الداخلية لمدينة مأرب وسرعة واستكمال ربط المحطة الغازية بجميع مديريات المحافظة.

وشدد رئيس الوزراء على سرعة العمل على تنفيذ المشاريع المعتمدة من قبل الحكومة وتفعيل دور الرقابة وسرعة إستكمال العمل في طريق مأرب-العبر-الوديعة كونها أحد الطرق الرئيسة وتسهل من حركة وتنقل المسافرين من وإلى بلادنا والمملكة العربية السعودية.

واشاد الدكتور بن دغر بجهود السلطة المحلية وأبناء محافظة مأرب الذين وقفوا جبلاً شامخاً ضد المليشيا الانقلابية وَسطروا اروع الانتصارات في هزيمة الحوثي وصالح.

وأكد رئيس الوزراء أن عجلة التنمية قد بدأت في جميع المحافظات المحررة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..منوها بأن الحكومة تولي جل اهتمامها بمحافظة مأرب كبقية المحافظات المحررة التي ستشهد تحسناً ملحوظاً على مستوى الخدمات في الأيام القليلة القادمة الأمر الذي سيخفف من معاناة المواطنين.

من جهته، عبر محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عن شكر وتقدير أبناء المحافظة لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء على ما يبذلونه من جهود لخدمة مأرب بشل خاص والوطن بشكل عام ..مشيراً إلى أن هذه المشاريع والتي وضع رئيس الوزراء حجر الأساس لها في المحافظة سيكون لها الأثر الإيجابي على قلوب أبناء إقليم سبأ واليمن عموماً.

ولفت المحافظ العرادة إلى أن مأرب وأبنائها سيظلون كما كانوا خلف القيادة الشرعية مدافعين عن الجمهورية والوحدة وتحقيق المشروع الوطني في إقامة الدولة الاتحادية العادلة.

حضر اللقاء وزير الاعلام معمر الارياني.

المصدرسبأ نت
رابط مختصر