مكتب الصحة بتعز يستقبل اكثر من 30طنا من الادية المقدمة من مركز الملك سلمان خلال 3 اسابيع

محرر 311 أغسطس 2017
مكتب الصحة بتعز يستقبل اكثر من 30طنا من الادية المقدمة من مركز الملك سلمان خلال 3 اسابيع

عدن نيوز – خاص

استقبل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز خلال 3 اسابيع اكثر من ثلاثين طنا من الادوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي حيث وصلت اليوم دفعة جديدة من تلك الادوية.

وقال الدكتور عبدالرحيم السامعي ل “عدن نيوز” ان مكتب الصحة العامة والسكان استقبل اليوم وخلال الاسبوعين الماضيين اكثر من 30 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الخاصة بالغسيل الكلوي لكل من مركزي الكلى في مستشفى الثورة والجمهوري مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.

واضاف الى ان شحنات الادوية التي وصلت اغلبها نوعية وتفتقد لها المستشفيات وخاصة فيما يتعلق بالجراحة العامة والتي اتت بالوقت المناسب الذي تشهد فيه جبهات تعز معارك عنيفة بين قوات الشرعية والطرف الانقلابي الذي يحاصر المدينة ويمنع عنها الدواء حسب قوله.

واثنى السامعي على الجهود والادوار التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وما يقدمه للقطاع الصحي ليس في تعز فحسب وانما في اليمن بشكل عام مستدركا لكنه في تعز الاكثر تواجدا والاكثر حضورا ليس في القطاع الصحي فحسب وانما في مختلف المجالات.

واضاف لن ينسى ابناء تعز ذلك الانزال الجوي الذي افقد الحوثيين القيمة المادية والسياسية والعسكرية لحصارهم لتعز اثناء اشتداد الحصار عليها مطلع العام 2016 وهو الذي وضع المنظمات الاغاثية الدولية في موقف محرج لتسارع بعد ذلك لتقديم بعض العون لتعز متمنيا من كل المنظمات الاغاثية ان تحذو حذو مركز الملك سلمان.

رابط مختصر