قطر تعلن اعفاء ثمانين دولة من تأشيرة الدخول لأراضيها، أسماء الدول كاملة

عدن نيوز9 أغسطس 2017
قطر تعلن اعفاء ثمانين دولة من تأشيرة الدخول لأراضيها، أسماء الدول كاملة

أعلنت دولة قطر إعفاء مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول المسبقة ولم تعفي اليمن بسبب إعلان الحكومة اليمنية مقاطعتها لقطر منذ بداية الأزمة الخليجية في رمضان.

وأعلن رئيس قطاع تنمية السياحة بهيئة السياحة القطرية في مؤتمر صحفي بالدوحة خطوة الإعفاء دون تحديد الدول المعنية.

ولفت المسؤول القطري إلى أن هذا الإعفاء يعتمد على معايير أمنية في الدولة المعنية وقدرات مواطنيها الاقتصادية هذا فضلا عن اشتراط القدوم عبر الخطوط القطرية.

وأشار إلى أن الإعفاء اعتمد في تقييمه للدول المعنية على قوة جواز سفرها، وما تقدمه الدول الأخرى من تسهيلات لمواطني هذه الدول.

ويدخل قرار الإعفاء حيز التنفيذ بشكل فوري، وتنقسم الدول المعفاة إلى قائمتين، القائمة الأولى تتضمن 47 دولة، وبإمكان مواطني هذه الدول دخول قطر دون ترتيبات مسبقة، ويمكنهم الحصول على تأشيرة سارية المفعول لمدة 30 يوما لدى وصولهم إلى قطر، يمكن استخدمها لعدة زيارات.

والقائمة الثانية، تتضمن 33 دولة يمكن لمواطنيها الحصول أيضا على تأشيرة لدى وصولهم إلى قطر، تبلغ مدتها 180 يوما ولعدة زيارات، وتمنح حاملها الحق للبقاء في قطر لمدة 90 يوميا

وأوضح أن “اختيار هذه الجنسيات جاء بناء على منهجية متخصصة؛ وستتم مراجعة وإضافة جنسيات أخرى على مراحل”.

من جانبه قال العقيد محمد راشد المزروعي؛ مدير إدارة جوازات المطار القطري “إن مواطني تلك الدول (لم يذكرها) لن يدفعوا رسوماً أثناء الدخول”.

وأشار أن “اختيار تلك الجنسيات بناء على نوعية المسافر سواء من الناحية الأمنية والاقتصادية؛ وتجربة وزارة الداخلية مع تلك الجنسيات في مطار حمد منذ افتتاحه”.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق