سياسي كويتي يكشف: دحلان يحكم الامارات بإشراف اسرائيلي، ومشاكل عدن والمنطقة ممولة إماراتياً

محرر 19 أغسطس 2017
سياسي كويتي يكشف: دحلان يحكم الامارات بإشراف اسرائيلي، ومشاكل عدن والمنطقة ممولة إماراتياً

عدن نيوز - متابعات خاصة:

علق أستاذ العلوم السياسية الكويتي عبد الله النفيسي على الأزمة الخليجية، مشيرا إلى العلاقة بين أبوظبي والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان الذي يقيم فيها.

وزعم النفيسي أن “محمد دحلان هو الذي يحكم البلاد”، على حد تعبيره الذي واجه استغرابا واسع النطاق، إلى جانب مطالبة إماراتيين من النفيسي بالدليل على ما يقوله، أو ألا يلقي الحديث على عواهنه وبادعاءات مرسلة، على حد وصف مواطنين.

وزعم في تغريدة على حسابه في تويتر قائلا: “محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان. فكّر فيها بعمق”، في إشارة إلى أن القرار في الإمارات يعود لدحلان الذي تحدثت تقارير غربية عن عمله كمستشار أمني لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

واشار الدكتور النفيسي في تغريدة أخرى: “في عدن ودرنه وإدلب وغزه والقاهرة ودفع فاتورة محاولة إنقلاب غولن في تركيا وبأموال الإمارات ، كل هذا سيرتد علينا في ( مجلس التعاون ) طيب الذكر”.

ونوه النفيسي إلى ضرورة طرد المدعو دحلان من المنطقة حيث قال: “أطردوه من الخليج قبل أن يستفحل ولات ساعة مندم” .

تعقيب المحلل السياسي الكويتي أزعج ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الأمر الذي دفعه لللرد على النفيسي وشتمه ونفي ادعاء المعرفة عنه.

أما أنور قرقاش فقد قال بصورة واضحة لا تحتمل اللبس: “الإمارات ومحمد بن زايد يمثلان توجهاً في المنطقة يدعوان إلى الاستقرار والتنمية”، وتابع “ويبقى محمد بن زايد أحد رموز تمكين العرب لاستقرارهم ومستقبلهم”.

والنفيسي معروف بانتقاده اللاذع لأبوظبي ودورها في المنطقة، كما حذر مرارا مما قال إنه “دور مشبوه” لدحلان داعيا إلى إبعاده عن منطقة الخليج لما له من دور في الانقلابات، حسب النفيسي.

رابط مختصر