رئيس الجمهورية يستقبل السفير الهولندي لدى اليمن

محرر 27 أغسطس 2017
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الهولندي لدى اليمن

عدن نيوز – متابعات:

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الهولندي لدى اليمن روبرت بيتري لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن .
وأكد فخامة الرئيس على الدور الذي تلعبه هولندا لتحقيق السلام في اليمن وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.
وأشار الى دور ومكانة هولندا الداعمة لليمن في مختلف المجالات التنموية وجهودها الإنسانية التي تقدمها عبر الهيئات والمنظمات الدولية في الجوانب الخدمية والإنسانية.
واشاد فخامته بالتنسيق والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بإنهاء الانقلاب واستتباب وعودة الأمن والاستقرار وإعادة الإعمار.
من جانبه عبر السفير الهولندي عن تقديره للجهود التي يبذلها فخامة الرئيس لمصلحة اليمن.. مؤكدا استمرار دعم بلاده للشرعية الدستورية وجهود انهاء الانقلاب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد والذي كانت هولندا شريكا فاعل الى جانب الشركاء الدوليين في إنجاحه وتعتبر المخرج الآمن وخارطة الطريق لمستقبل اليمن وشعبه والذي توافق عليه كل أبناء الشعب وقواه السياسية.
وأضاف السفير ” لدينا العديد من المشاريع والبرامج في اليمن وستستمر لمساعده الشعب اليمني”.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .
 
رابط مختصر