اللواء احمد عسيري: “لهذا تأخر تحرير صنعاء..”

محرر 218 أبريل 2017
اللواء احمد عسيري: “لهذا تأخر تحرير صنعاء..”

عدن نيوز – متابعات:

أكد اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي، خلال مقابلة له مع قناة العربية، أن الحفاظ على حياة المدنيين وإعادة الشرعية لهم بأقل الخسائر المادية والبشرية هو السبب الحقيقي وراء تأخر تحرير العاصمة اليمنية صنعاء حتى اليوم، حسب مواقع اخبارية.

وقال عسيري: إن قوات التحالف العربي كان باستطاعتها الهجوم على صنعاء عن طريق القصف الجوي ومن ثم التدخل البري والقضاء على الحوثيين، إلا أنها فضلت أن تكون عملية التحرير عن طريق الجيش اليمني.

وأضاف أن الوضع في اليمن أشبه بمكان فيه رهائن ويسعى التحالف لتخليصهم دون الأضرار بهم، مشيراً إلى أن هدف التحالف أيضا الحفاظ على الدولة اليمنية وتقليل الأخطار على حياة اليمنيين وحماية حدود المملكة.

وفي سياق آخر قال عسيري: “لم نكن بحاجة لأن ننتظر إلى أن تصبح اليمن قاعدة صاروخية أخرى تهدد أمن وسلامة المملكة، كما خطط الإيرانيون لذلك، لكي يحولوا اليمن إلى قاعدة عسكرية، ينطلقون منها إلى مهاجمة المملكة، بحيث تصبح منطقة الحدود غير مستقرة، تتسلل عبرها الميليشيات إلى داخل المملكة”.

وأضاف لو حكمت إيران اليمن، فإن قدرة الدفاع الجوي السعودي ستكون مشتتة بين جبهتين، جبهة شرقية وجبهة جنوبية، مضيفا أن الأمر الأخطر أنّ من يتحكم في هذه الأسلحة هي ميليشيات ليست لها صفة الدولة، لأنه حينما يستخدم سلاح استراتيجي، فإن هنالك مسؤولية للدول أمام القانون الدولي وأمام الأمم المتحدة، ولكن وجود ميليشيات غير معترف بيها، وفي فضاءات غير محكومة، وتمتلك هذا النوع من الأسلحة هو وجه الخطورة في الأمر”.

 
رابط مختصر