نجاحات التحالف العربي في اليمن

محرر 218 أبريل 2017
نجاحات التحالف العربي في اليمن

عدن نيوز – صحف:

أكد مستشار الرئيس اليمني عبد العزيز المفلحي، نجاح قوات التحالف العربي خلال العامين الماضيين في استنزاف الانقلابيين وإفشال المخططات الإرهابية المدعومة من إيران. ونوه المفلحي في تصريحات إلى «عكاظ»، بمضامين مقابلة مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم التحالف اللواء الركن أحمد عسيري، لافتا إلى أنها استعرضت جملة من النجاحات التي حققها التحالف في اليمن، ومن أبرزها وقف العداء الممنهج وإبادة الميليشيات للمدنيين كرد على المقاومة في عدن ولحج والضالع وتعز، بالإضافة إلى بناء جيش يمني بولاءات وطنية بعيدا عن الحزبية والطائفية.

وأضاف أن قوات التحالف العربي تمكنت خلال فترة وجيزة من إنشاء جيش وطني وتحرير عدن ولحج والضالع، وأبين وحضرموت ومأرب، بالإضافة إلى دعم صمود تعز ووقف جرائم الإبادة اليومية التي كانت ترتكب بحق أبنائها، فضلا عن السيطرة على المياه الإقليمية ومضيق باب المندب.

ولفت مستشار هادي إلى أن ترسانة الأسلحة التي ظل المخلوع علي صالح يكنزها لقتل الشعب اليمني طوال 33 عاما، نجح التحالف في وضع خطة طويلة المدى أسهمت في تدميرها بشكل كامل، وهو ما أدى إلى الانهيارات المعنوية للميليشيات في جبهات القتال.

من جهته، أوضح وزير الدولة صلاح الصيادي، أن الشعب اليمني ينظر إلى النجاحات التي حققتها قوات التحالف العربي باعتزاز ويرى أنها المنقذ من إرهاب الميليشيات، مؤكدا أن الشعب اليمني يرى بأن التحالف حقق الكثير وهو ما يلتمسه المواطنون في الداخل.

وقال الصيادي، إن هناك مدارس ومستشفيات عادت إلى العمل، وجرى تأمين أكثر من 12 محافظة والشروع في تطبيع الحياة، ناهيك عن بناء جيش وقوات أمن يمنية وجميعها جاءت بدعم سخي من دول التحالف التي قدمت ما بوسعها، بل ضحت بأرواح شبابها في سبيل أمن واستقرار اليمن.

المصدرعكاظ
 
رابط مختصر