هذه حقيقة اعتقال المتهم بتنفيذ عمليتي اغتيال : المتوكل” ” وشرف الدين” بصنعاء وليس كما يرويها “امن الجامعة”

محرر 25 أغسطس 2017
هذه حقيقة اعتقال المتهم بتنفيذ عمليتي اغتيال : المتوكل” ” وشرف الدين” بصنعاء وليس كما يرويها “امن الجامعة”

عدن نيوز – متابعات:

زعمت مصادر امنية في جامعة صنعاء انها تمكنت من ضبط أحد المتهمين في عملية اغتيالات استهدفت قيادات واكاديميين في صنعاء.

وبحسب ما نقلت مصادر إعلامية عن مصدر خاص في الحرس الجامعي أن رجال الأمن تمكنوا من القبض على أحد المسلحين أثناء محاولته التسلل إلى داخل الجامعة لتنفيذ عملية اغتيال تستهدف رئيس جامعة صنعاء.

وأشار موقع “الخبر” أن المتهم اعترف في التحقيقات الأولية بتنفيذه عدة جرائم اغتيالات استهدفت شخصيات بينها الأكاديمي الدكتور شرف الدين والدكتور المتوكل في صنعاء.

موضحة أن المتهم تمكن من دخول الحرم الجامعي بتسهيل من شقيقته التي تعمل في أحد إدارات الجامعة، ولازالت التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات والقضايا المتورط فيها المتهم .

وشكك مراقبون بصحة الرواية لهذه القضية وحقيقة الاعترافات التي تحدثت عن اقرار المتهم بها.

وكانت مصادر من داخل جامعة صنعاء قد تحدثت عن خلافات نشبت بين احدى الموظفات بالجامعة وبين رئيس الجامعة وصلت حتى الاعتداء على الموظفة من قبل سائق رئيس الجامعة المعين من قبل مليشيا الانقلاب.

واضافت المصادر ان سواق رئيس الجامعة المدعو محمد شيبان اعتدي على احد الموظفات في مكتب رئاسة الجامعة وسبها مما جعل الموظفة تستدعي اخاها الذي قام بالاستعانة بثلاثه اطقم من النجده بالمجئ الى الجامعة بهدف نجدة اخته كما هو في العرف اليمني.

واضافت المصادر ان خطة اتهام اخو الموظفة المذكورة بمحاولة التسلل الى الجامعة ومحاولة اغتيال رئيس الجامعة بالاضافة الى تهم اخرى تتعلق باغتيال شخصيات اكتديمية اخرى ما هي إلا عملية ابتزاز ينفذها رئيس الجامعة ضد الموظفة المذكورة.

 
رابط مختصر