صعدة: الجيش الوطني يضيق الخناق على المليشيا بعد السيطرة على جبل الشعير

محرر 217 أبريل 2017
صعدة: الجيش الوطني يضيق الخناق على المليشيا بعد السيطرة على جبل الشعير

عدن نيوز - صعدة:

احرز الجيش الوطني تقدما ميدانيا كبيرا في جبهة علب شمال محافظة صعدة اليوم مسيطرا على السلسلة الجبلية المطلة على آل صبحان ومركز مديرية باقم ، والتي من شأنها قطع خطوط الإمداد للميليشيات الانقلابية.
 
وقال مصدر ميداني ل”سبتمبر نت” بان قوات اللواء 102 مشاة شنت صباح اليوم الاثنين هجوماً برياً واسع النطاق بمشاركة طيران ومدفعية التحالف العربي على جبال الشعير والتباب السوداء المتاخمة لمركز مديرية باقم ، وتم تصفيتها من بقايا الميليشيا.
واضاف المصدر بان الهجوم الذي نفذته وحدات الجيش الوطني يأتي امتدادا للعملية العسكرية الرامية لقطع (رأس الأفعى) في قلب صعدة ووصول إلى جبال مران معقل المتمردين ، وتطهير المحافظة من دنس هذه العصابات الدموية التي اوصلت البلاد الى مرحلة من الدمار لم يسبق لها مثيل في تاريخنا الحديث .
مشيرا الى ان الهجوم تم بمشاركة كتائب التدخل السريع ووحدات القناصين ونخبة كتائب المشاة ووحدات المدفعية والهاون التابعة للجيش الوطني ، مع عشرات الآليات العسكرية الحديثة. رافقها غطاء جوي مكثف من طائرات الـF16 ، وإسناد المدفعية الثقيلة لقوات التحالف العربي .
واشار المصدر الى انه تم العثور على عشرات الخنادق والانفاق التي انشأتها الميليشيات خلال العاميين الماضيين والتي كانت تستخدمها لاطلاق المقذوفات باتجاه الاراضي السعودية .
وسقط في الهجوم عشرات المتمردين بين قتيل وجريح ، فيما استشهد احد افراد الجيش واصيب اثنان اخرين اثناء المواجهات
المصدرسبتمبر نت
رابط مختصر