السلطات الإسرائيلية تفرج عن مفتي القدس

محرر 314 يوليو 2017
السلطات الإسرائيلية تفرج عن مفتي القدس

عدن نيوز – متابعات

أفرجت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، بكفالة قيمتها 10 آلاف شيقل إسرائيلي.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت المفتي وهو يؤدي صلاة الجمعة اليوم مع جموع المصلين عند بوابات المسجد الأقصى الذي تم إغلاقه أمامهم لأول مرة منذ عام 1969.

وكانت دار الإفتاء الفلسطينية قد حذرت من محاولة المساس بالمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الذي تم اعتقاله بصورة استفزازية من قبل عناصر القوات الإسرائيلية.

وقال الوكيل المساعد لدار الإفتاء إبراهيم خليل عوض الله، إن اعتقال حسين يمثّل “تعديا صارخا على الرموز الدينية والوطنية في فلسطين، ومسا بعالم من علماء الدين الإسلامي”، والذي يحتل مكانة رفيعة بين أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

وحذر إبراهيم خليل عوض الله من “أن يقصد بهذا الاعتداء إسكات أصوات الأحرار الذين يتمسكون بقدسهم ومسجدهم، ويرفضون التفريط بهما”، واعتبر أن “المس به خط أحمر لا يدري أحد عواقبه.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق