“بن زايد” يحاول اثارة قلق الصين ويطالبها بلعب دور أكثر لحماية الملاحة وإمدادات النفط

22 يوليو 2019
“بن زايد” يحاول اثارة قلق الصين ويطالبها بلعب دور أكثر لحماية الملاحة وإمدادات النفط

طالب ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”، الصين بالاضطلاع بدور فاعل لتحقيق سلامة الملاحة البحرية، وضمان التدفق الآمن لإمدادت النفط إلى العالم، وذلك وسط توتر متصاعد في مضيق هرمز، بعد توقيف إيران عددا من الناقلات، واحتجاز ناقلة بريطانية، الجمعة الماضي.

وشدد “بن زايد”، في تصريحات خلال زيارته إلى بكين، على أهمية التعاون مع الصين لحماية الملاحة وضمان تدفق النفط، لما يمثله ذلك من أهمية كبرى بالنسبة إلى استقرار الاقتصاد العالمي وعدم تعرضه لأي مخاطر أو تهديدات.

وتحاول الإمارات، بحسب مراقبين، إثارة قلق الصين من أثر التحركات الإيرانية في مضيق هرمز على حركة الاقتصاد والتجارة العالمية، وهو ما يهم بكين في المقام الأول.

ولفت ولي عهد أبوظبي إلى أن “الإمارات تتطلع دائما لدور صيني فاعل في إقرار السلام في منطقة الشرق الأوسط، والتصدي لمصادر الخطر والتهديد، مشيرا إلى التوافق والتعاون بين البلدين في العمل ضد التطرف والإرهاب والقوى الداعمة له، كونه أكبر تهديد لأمن العالم واستقراره وتنميته”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق