السودان: قوى “الحرية والتغيير” ترشح 8 أسماء لعضوية المجلس الانتقالي

محرر 212 يونيو 2019
السودان: قوى “الحرية والتغيير” ترشح 8 أسماء لعضوية المجلس الانتقالي

قال قيادي في المعارضة السودانية، إن قوى “الحرية والتغيير”، التي تقود الاحتجاجات في البلاد، تعتزم ترشيح 8 أسماء لعضوية المجلس الانتقالي.

ووفق القيادي الذي طلب عدم نشر اسمه، فإن المعارضة السودانية، تطرح اسم “عبدالله حمدوك”، الأمين التنفيذي السابق للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، رئيسا للوزراء.

وأضاف لـ”رويترز”، أن من بين المرشحين لعضوية المجلس السيادي 3 نساء، دون تفاصيل.

وخلال مهمة الوساطة التي قام بها رئيس الوزراء الإثيوبي، خلال زيارة للخرطوم الأسبوع الماضي، اقترح “آبي أحمد” مجلساً انتقالياً من 15 عضواً منهم 8 مدنيين و7 من ضباط الجيش لقيادة البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

ويتنقل مساعد لرئيس الوزراء الإثيوبي بين الجانبين لمحاولة الوساطة للتوصل لاتفاق بعد زيارة “آبي” للخرطوم والتي استغرقت يوماً واحداً.

والإثنين، تحدث “آبي” عبر “تويتر” عن “تقدم الوساطة”.

وكانت أجواء التوتر قد احتدمت في السودان منذ فضت قوات الأمن اعتصاما بوسط العاصمة قبل أسبوع في عملية قتل خلالها عشرات المحتجين، وردت المعارضة بإعلان العصيان المدني ما عرقل سير الحياة في الخرطوم.

والأسبوع الماضي، أسفرت عملية الفض عن مقتل 118 محتجا، حسب “قوى إعلان الحرية والتغيير”، لكن وزارة الصحة السوادنية تقدر أعداد القتلى من المحتجين بـ61 قتيلا فقط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق