اختفاء مهندس سوداني بالإمارات بعد نشره رسالة صوتية حول حميدتي

محرر 21 مايو 2019
اختفاء مهندس سوداني بالإمارات بعد نشره رسالة صوتية حول حميدتي

عدن نيوز - متابعات:

تداول ناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمن قالوا إنه مهندس سوداني يعمل في الإمارات بعد كشفه عن مكالمة هاتفية لطه عثمان المدير السابق لديوان الرئيس السوداني المعزول عمر البشير مع عضو محمد دقلو حميدتي نائب رئيس المجلس العسكري.

وذكر الناشطون أن المهندس السوداني فيصل عاصم الذي يعمل في شركة اتصالات في الإمارات اختفى “بعد فضح مكالمة هاتفية بين طه عثمان وحميدتي كان قد سمع تفاصيلها في أحد المطاعم في أبو ظبي”.

وبعد يومين من إطلاق وسم (#اينفيصلعاصم) ذكر الناشطون أنه جرى إطلاق سراحه دون مزيد من التفاصيل عن ظروف اعتقاله والإفراج عنه.

وكان ناشطون تداولوا رسالة صوتية تم بثها على برنامج التراسل (واتساب) للمهندس فيصل يقول فيها إنه استمع بنفسه لعثمان طه وهو يتحدث مع حميدتي لإقناعه باستلام الحكم في السودان.

ووفقاً لتسجيل صوتي بثه عاصم، على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه كان يجلس في أحد مطاعم دبي وخلفه الفريق طه عثمان الحسين الذي تحدث هاتفياً مع الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بـ”حميدتي” نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان لإقناعه باستلام السلطة بدلاً من شباب الثورة .

وأضاف “عاصم” وفقاً لتسجيله الصوتي الذي تسبب في اختفائه:”فإن الفريق طه عثمان الحسين تحدث مع مسؤول إماراتي آخر أكد له أنه يحاول إقناع حميدتي باستلام السلطة بدلاً من الشباب والمدنيين.”

رابط مختصر