بعد انشاء وزارة اللامستحيل .. الإمارات تخالف النصوص الإسلامية وتصدر استثناء شرعياً لهندوسي ليتزوج مسلمة

محرر 230 أبريل 2019
بعد انشاء وزارة اللامستحيل .. الإمارات تخالف النصوص الإسلامية وتصدر استثناء شرعياً لهندوسي ليتزوج مسلمة

عدن نيوز - متابعات:

أصدرت الإمارات شهادة ميلاد لطفلة من أب “هندوسي” وأم “مسلمة”، وكلاهما من المغتربين الهنود المقيمين لديها، في مخالفة واضحة لنصوص وقواعد الشريعة الإسلامية.

وذكرت صحيفة “خليج تايمز” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، أن “هذه الحادثة هي سابقة الأولى من نوعها، وتزامنت مع عام التسامح في الإمارات”.

وأضافت الصحيفة أن “قوانين الزواج في الإسلام تنص على أنه يحق للرجل المسلم الزواج بغير المسلمة، ولكن لا يحق للمرأة المسلمة الزواج برجل غير مسلم”.

وبحسب الصحيفة، فقد تزوج الشاب الهندوسي “كيران بابو” من الشابة “سانام سابو صديق” في ولاية كيرالا الهندية عام 2016، وقدما إلى الإمارات في العام 2017، حيث يقيمان في الشارقة.

وتابعت الصحيفة، “لم يواجه الزوجان أية مشكلة في استصدار التأشيرات، إلا أنهما فوجئا بوضع غير متوقع عندما ولدت طفلتهما في تموز الماضي”.

وقال الزوج بابو “لدي تأشيرة إلى أبوظبي، وأحصل على تغطية تأمينية هناك، وولدت زوجتي في المستشفى، لكن بعد الولادة رفضوا تنظيم شهادة الميلاد لأنني هندوسي، وتقدمت بطلب للحصول على شهادة عدم ممانعة من المحكمة، لكن قضيتي رفضت”.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي في وقت سابق عن إنشاء وزارة “اللامستحيل” من أجل مواجهة التحديات المستقبلية وكطريقة عمل إدارية جديدة تستجيب للملفات الوطنية الملحة.

رابط مختصر