لأسباب غامضة.. المغرب يطرد سفير “عيال زايد”

محرر 224 أبريل 2019
لأسباب غامضة.. المغرب يطرد سفير “عيال زايد”

كشفت وسائل إعلام مغربية عن مغادرة السفير الإماراتي بالمغرب، علي سالم الكعبي، بشكل مفاجئ، وفقا لصحيفة “أخبار اليوم” المغربية.

واكدت يومية “أخبار اليوم” في عددها الصادر الثلاثاء 23 نيسان/أبريل الجاري، إن سفير الإمارات غادر المغرب، وعنونت خبرها بـ”مغادرة غامضة لسفير الإمارات”.

وأوضحت: “غادر السفير الإمارات العربية المتحدة بالرباط، علي سالم الكعبي، فجأة خلال الأسبوع الفائت، المغرب عائدا إلى بلاده”.

وقالت الصحيفة إنها حصلت على معلومات تفيد أن “السفير الإماراتي، الذي لم يمض على تعيينه عام، غادر البلاد بناء على “طلب سيادي مستعجل”، من دون توضيح الأسباب.

وتابعت الصحيفة و”لم توضح مصادر الجريدة طبيعة هذا الطلب ومصدره بشكل دقيق، كما لم تعلن السلطات الإماراتية رسميا سبب عودة سفيرها بالرباط، وما إذا كان الأمر يتعلق بإنهاء مهام  أم بمسلك دبلوماسي آخر”.

وأردفت و”تعيش العلاقات المغربية ـ الإماراتية تدهورا في الآونة الأخيرة، بسبب الخلافات حول الطريقة التي ينبغي أن تدار بها بعض الملفات المشتركة. ومن شأن هذا التطور الجديد أن يطرح شكوكا حول مستقبل هذه العلاقات”.

مراقبون رجحوا أن تكون المغرب قد طلبت من السفير الاماراتي مغادرة أراضيها لأسباب لم تكشف بعد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق