فضيحة جديدة.. اسرائيل تستخدم مدرعة “إماراتية” لقتل الفلسطينيين

محرر 29 أبريل 2019
فضيحة جديدة.. اسرائيل تستخدم مدرعة “إماراتية” لقتل الفلسطينيين

كشف الجيش الإسرائيلي عن المركبة العسكرية الجديدة والمصفحة “النمر” والتي ستستخدم من قبل قوات الجيش في الضفة الغربية.

وأفاد المتحدث باسم الجيش أن المركبة الجديدة تتميز بقدرات متطورة، تزن 10 طن وتسير بسرعة 70 كلم وتستوعب على الأقل 14 شخصا ويمكنها حمل أوزان ثقيلة.

وأوضح أنها تتميز بقدرتها على تجاوز الطرق الوعرة والضيقة، كما تشتمل على أنظمة السلامة ومثبت عليها أسلحة متقدمة ومدافع رشاشة، ونظام نفخ تلقائي للإطارات، وصدامات وشباك حديدية للوقاية من الحجارة وواقي من أشعة الشمس، ومثبطات حريق للحماية من زجاجات الملتوف.

كما أنها مكيفة من الداخل، وقد يتم نقل عينات منها إلى جنوب البلاد أيضا، أي إلى غزة.

ومدرعة النمر هي إحدى الصناعات العسكرية الإماراتية التي تستخدمها مليشيات حفتر في ليبيا وغيرها من ساحات حروب تنشط فيها أبوظبي ومليشيات موالية لها.

ويوم أمس الأحد كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن تبادل منتظم للمعلومات الاستخبارية بين النظام الحاكم في دولة الإمارات وإسرائيل في دليل جديد على تورط أبو ظبي في عار التطبيع على حساب تصفية القضية الفلسطينية.

وقالت الصحيفة إن أحد أبرز مظاهر التقارب بين إسرائيل والامارات يتمثل في التعاون الاستخباري، وإن كلا من الإمارات وإسرائيل تتقاسما بشكل دائم الكثير من المعلومات الاستخبارية تتعلق بالمخاطر الأمنية التي تمثلها إيران.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق