مدير مدرسة أمريكية يحرض على المسلمين عبر موقع “فيسبوك”

محرر 230 مارس 2019
مدير مدرسة أمريكية يحرض على المسلمين عبر موقع “فيسبوك”

عدن نيوز – متابعات:

حرض مدير مدرسة أمريكية، بشكل صادم على المسلمين، وذلك عبر حسابه على “فيسبوك”، ما تسبب بحالة غضب واسعة.

وبحسب ما نشرته قناة “فوكس نيوز”، فإن مدير مدرسة ثانوية في ولاية أركنساس التي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، أعاد نشر ملصق معاد للمسلمين.

ولقي مدير مدرسة “وايت هول” الثانوية، مارك جيلكس، غضبا واسعا من أمريكيين رافضين للعنصرية وبث الكراهية، مستغربين أن مدير مدرسة يقوم بذلك، ما أثار مخاوفهم أن معلما يقوم بإرشاد الطلاب يشارك مثل هكذا أفكار متطرفة.

وظهرت مطالب عدة مطالبة بالتحقيق في الأمر.

ونقلت “فوكس نيوز”، عن أحد المواطنين ويدعى شهريار، وهو مسلم أمريكي في الولاية ذاتها: “إنه أمر لا يغتفر تماما”.

والملصق الذي قام مدير المدرسة الثانوية بمشاركته كتب عليه: “ارفس الإسلام خارج أمريكا. لا يمكنك المشي مع الله يدا بيد مع الشيطان”.

وأوضح شهريار أن “هناك أطفالا مسلمين يذهبون إلى مدرسة وايت هول الثانوية، وهناك عدد غير قليل منهم، ولا يمكنني أن أتخيل ما يشعرون به الآن، وهم يعرفون أن مديرهم لا يريدهم في البلاد، ناهيك عن المدرسة”.

وردت إدارة المقاطعة يوم الخميس: “تلتزم المقاطعة تماما بكونها بيئة شاملة ومحترمة وغير عنصرية، وتضع الطالب لديها كأولوية. نحن لا ندعم أو نؤيد التصريحات بل على العكس. نحن نحترم الخلفيات الدينية لجميع طلابنا وعائلاتهم”.

وتعهدت الإدارة: “سنستمر بضمان حصول موظفينا على تطوير مهني عالي الجودة.. وبما أن هذه مسألة خاصة بالموظفين، فلا يمكن للمقاطعة التعليق أكثر من ذلك”. وقال شهريار: “إنه يخلق الانقسام بين الطلاب وأهل وايت هول. يجب عليه أن يوحد الجميع لا أن يفرقهم”.

وقال: “نأمل ألا يحدث هذا مرة أخرى لأي مدرسة في أي منطقة”.

وبحسب “فوكس نيوز”، فإن هناك حاليا شكوى رسمية يتم صياغتها، وسيتم إرسالها إلى إدارة التعليم في ولاية أركنساس.

وطلب كذلك مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” من واشنطن، التحقيق في هذا الأمر، ومع المدير.

 
رابط مختصر