بعد ضبط “خلية تجسس ما حقيقة الخلاف بين عُمان والإمارات؟

محرر 327 مارس 2019
بعد ضبط “خلية تجسس ما حقيقة الخلاف بين عُمان والإمارات؟

عدن نيوز - متابعات:

مسؤول عماني تعليقا على وجود توتر في العلاقات بين مسقط وأبو ظبي: “جارك سيظل جارك”- وكالة أنباء عمان.

علق نائب رئيس الوزراء العُماني أسعد بن طارق، على ما تردد في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن العلاقة بين عمان والإمارات.

ونفى طارق خلال كلمة له بحفل في ولاية أدم العمانية، بحضور عددٍ من المسؤولين والسلطات المحلية، وجود توتر في العلاقات بين مسقط وأبو ظبي، قائلا: “جارك سيظل جارك”.

ووصف طارق ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العلاقات العمانية الإماراتية بـ”الاستفزاز”، داعيا إلى حسن الظن والتفاؤل، وترك ما يحاول بعض الناس أن يستفزّ به بعضهم البعض.

ومن ناحيته، علق وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على تصريحات المسؤول العماني، مؤكدا أن “العلاقة بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان متأصلة متجذرة تاريخية، وإنّ الحرص عليها أولوية الأولويات”.

وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “من هذا المنطلق نثمن عاليًا مداخلة سمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء والممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس، بكل ما تتضمنه من نخوة وإخلاص ومحبة”.

وقبل أيام، أعلن وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، ضبط بلاده لخلية تجسس، تجري الآن محاكمة عناصرها، قائلا: “مثل هذه الأمور تحدث بين الجيران”، في إشارة اعتبرها صحفيون تلميحا لدولة الإمارات.

رابط مختصر