أدرجت في القائمة السوداء 9 أفراد و16 كياناً.. عقوبات أمريكية جديدة على داعمين لإيران في الإمارات

27 مارس 2019
أدرجت في القائمة السوداء 9 أفراد و16 كياناً.. عقوبات أمريكية جديدة على داعمين لإيران في الإمارات

فرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عقوبات جديدة على شركات وأفراد في إيران والإمارات وتركيا، وقالت إنهم مسؤولون عن نقل مليارات الدولارات واليوروات إلى “الحرس الثوري الإيراني”.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها أنها “أدرجت في القائمة السوداء 9 أفراد و16 كياناً، بما في ذلك شركات تستخدم كواجهة تتمركز في هذه الدول الثلاث، وترتبط أعمالها بالحرس الثوري ووزارة الدفاع الإيرانية”، وفقاً لـ”رويترز”.

وتشمل اللائحة بنوكاً ومؤسسات مالية، من بينها بنك “أنصار”، و”أطلس للصرافة”، وشركة “أطلس” الإيرانية.

وتعتبر هذه هي الخطوة الثانية من نوعها خلال أسبوع، إذ فرضت واشنطن، الجمعة 22 مارس، عقوبات مماثلة استهدفت 31 عالماً وفنياً وشركة في إيران، بتهمة المشاركة في برامج البحث والتطوير النووي والصاروخي، بحسب قناة “الحرة” المحلية.

وكانت واشنطن أعادت فرض العقوبات على إيران بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين طهران وست قوى عالمية، وتضمنت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على دفعات، عقوبات ضد الحرس الثوري الإيراني، وفيلق القدس، وذلك بهدف تقليص تمويل عملياته الخارجية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق