دلالات بعض الأرقام والأسماء التي كتبها سفاح نيوزيلاندا على سلاحه

محرر 217 مارس 2019
دلالات بعض الأرقام والأسماء التي كتبها سفاح نيوزيلاندا على سلاحه

كتب سفاح نيوزيلاندا الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايستشيرش جنوب نيوزيلندا، على سلاحه عدد من العبارات العنصرية، التي أشارت إلى أحداث تاريخية وأسماء ملوك وقادة غربيين.

واستهدف 4 إرهابيين مسجدين في مدينة كرايستشيرش بجنوب نيوزيلندا، قبيل صلاة الجُمعة اليوم، ما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 49 شهيدًا وعشرات الجرحى.

وكتب الإرهابي على سلاحه أسماء ورموز تشير إلى أعمال إرهابية وعنصرية استهدفت جمعيها المسلمين والمهاجرين، جاء أبرزها:

أنطون لوندين بيترسن:

هجوم نفذه إرهابي ملثم يحمل سيفًا على مدرسة في مدينة ترولهتان السويدية. وقُتل الأول وهو مدرس عراقي يدعى نوين إسكندر والثاني زميله من لبنان اسمه “نظير عمسو” حسب موقع “الكومبس” السويدي الناطق باللغة العربية.

إسكندر بك:

القائد الألباني الذي قاد تمردًا ضد الدولة العثمانية، ولكنه هزم في النهاية، في معركة راح فيها 50 ألف شخصًا.

ماركو أنطونيو براغادينو

وهو قائد فينيسي قام بقتل الأسرى الأتراك وخالف اتفاقية “فاماغوستا”

مرحبًا بكم في الجحيم:

وهي جملة موجهة ضد اللاجئين والمهاجرين.

شارل مارتيل:

في إشارة إلى قائد الفرنجة شارل مارتيل، الذي هزم جيوش الدولة الأموية في معركة بلاط الشهداء في العام 732. كما تأسست منظمة إرهابية فرنسية يمينية متطرفة معادية للعرب تحمل اسم جماعة “شارل مارتيل”، وكانت تعمل في الفترة بين سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين.

ماركو أنطونيو براجادينو:

الفائد الفينيسي الذي خالف الاتفاقية في فاماجوستا مع الدولة العثمانية، الذين حاصروا المدينة الواقعة في إيطاليا، وقتل عدد كبير من الأسرى الأتراك.

ألكسندر بيسونت:

هو اسم طالب كندي – فرنسي، يواجه ست تهمًا بالقتل، وخمسًا بالشروع في القتل بعد الاعتداء على المركز الإسلامي في كيبيك في العام 2017، الذي كان بمثابة الصدمة للعالم الإسلامي.

حصار عكا 1189:

كان أحد أول المواجهات في الحملة الصليبية الثالثة. وفرضه الصليبيين بقيادة ريتشارد ملك إنجلترا، وفيلب ملك فرنسا على الحامية الأيوبية على مدينة عكا خلال الفترة ما بين 28 أغسطس 1189 حتى سقوطها في يدهم 12 يونيو 1191 بعد أن استسلام حاميتها.

فيينا 1683:

تاريخ الحصار الثاني لفيينا من قبل العثمانيين، والتي وقعت في 12 سبتمبر 1683، ومثلت نهاية سيطرة الدولة العثمانية وتوسعاتها في جنوب الشرق الأوروبي. وفاز بالمعركة القوات البولندية – الألمانية – النمساوية بقيادة ملك بولندا يوحنا الثالث سوبياسكي ضد جيش الدولة العثمانية بقيادة الصدر الأعظم (الوزير) قرة مصطفى باشا قائد القوات العثمانية.

تواريخ أخرى:

722 معركة بلاط الشهداء/تور والتي تعد الهزيمة التي شكلت ذروة وآخر تقدم للمسلمين في الأندلس في أوروبا إضافة الى.

1688 حصار بلغراد التابعة للعثمانيين آنذاك وسيطرة الإمبراطورية الرومانية المقدسة على المدينة.

1621 معاهدة خوتين وهي معاهدة وُقعت في أعقاب معركة خوتين (1621) أنهت الحرب العثمانية البولندية (1620–1621) بهدف السيطرة على منطقة مولدوفا.

1571 معركة ليبانت البحرية التي هزمت فيها الدولة العثمانية على يد تحالف أوروبي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق