بداية الصراع.. باكستان تسقط طائرتين هنديتين في قصفها على إقليم كشمير

27 فبراير 2019
بداية الصراع.. باكستان تسقط طائرتين هنديتين في قصفها على إقليم كشمير

أسقطت باكستان طائرتين تابعتين لسلاح الجو الهندي داخل مجالها الجوي في كشمير اليوم (الأربعاء) كما أعلن متحدث عسكري قائلا إنه تم اعتقال طيار هندي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الجنرال آصف غفور في تغريدة «لقد أسقط سلاح الجو طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني» مضيفا أن طائرة سقطت في القسم الباكستاني من كشمير فيما تحطمت الأخرى في الجانب الهندي.

وأضاف: «لقد تم اعتقال طيار هندي على الأرض من قبل العسكريين».

ويأتي هذا البيان فيما أعلنت مصادر هندية أن مقاتلات باكستانية انتهكت المجال الجوي في كشمير الهندية لكنها أُرغمت على العودة أدراجها فوق خط المراقبة الذي يفصل شطري الإقليم المتنازع عليه.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول حكومي كبير في الشطر الهندي من كشمير، قوله إن المقاتلات الباكستانية عبرت لفترة وجيزة الحدود لكن سلاح الجو الهندي أرغمها على العودة.

وذكرت وكالة «برس تراست أوف إنديا» أن مقاتلات باكستانية عبرت الأجواء في بونش ونوشيرا، وهما موقعان على الجانب الهندي من خط المراقبة، لكن تم إرغامها على العودة.

وقالت الوكالة إن الطائرات الباكستانية أسقطت قنابل أثناء عودتها لكن دون أن يتضح على الفور ما إذا كان ذلك أدى إلى وقوع أضرار أو إصابات.

وأصدرت الخارجية الباكستانية أيضا بيانا قالت فيه أن سلاح الجو «تعرض لضربات» عبر الحدود المعروفة باسم خط المراقبة اليوم، لكن من دون إعطاء توضيحات.

وقالت إن الضربات كانت تصوب على «هدف غير عسكري» مؤكدة «لا ننوي التصعيد».

ويأتي التوغل فوق خط المراقبة في كشمير بعد يوم من شن طائرات هندية ضربة في باكستان على ما وصفته نيودلهي بأنه معسكر تدريب لمسلحين ردا على هجوم انتحاري في كشمير أوقع 40 قتيلا من القوات الهندية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق