الإعلان عن بناء أكبر مستشفى للجنود الأمريكيين بالإمارات..والسؤال: من الممول؟

محرر 217 فبراير 2019
الإعلان عن بناء أكبر مستشفى للجنود الأمريكيين بالإمارات..والسؤال: من الممول؟

عدن نيوز - متابعات:

أعلن مدير وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية الجنرال تشارلز هوبر في أبو ظبي، الأحد، أن الولايات المتحدة ستبني مستشفى عسكريا ضخما في العاصمة الإماراتية، متخصص في العلاج النفسي والجسدي.

وقال هوبر لصحافيين على هامش معرض “آيدكس” الدفاعي في العاصمة الإماراتية إن المركز سيكون مشابها للمستشفى العسكري الأمريكي الضخم في مدينة لاندسهوت الألمانية، أحد أكبر المراكز الطبية العسكرية الأمريكية خارج الولايات المتحدة، والمتخصّص في معالجة الإصابات الجسدية والنفسي، بتمويل من الدولة الخليجية لمعالجة الجنود الإماراتيين والأمريكيين المتمركزين في المنطقة”.

وأوضح المسؤول الأمريكي “عندما تكتمل، ستقدّم هذه المنشأة، المموّلة من الإمارات، الدعم الطبي الطارئ المطلوب للقوات الإماراتية وللقوات الأمريكية في المنطقة”، من دون أن يحدّد كلفة المشروع.

ولم يعلن المسؤول العسكري موعد البدء ببناء المركز، لكنه أشار إلى أن المحادثات في هذا الشأن انطلقت “ونحن نتطلع لافتتاح المركز بأسرع وقت”، مضيفا “نأمل بأن يساهم المركز في إنقاذ الأرواح في المنطقة”.

وتنتشر القوات الأمريكية في قواعد عسكرية في الخليج، بينها قاعة رئيسية في قطر، بينما تقاتل القوات الإماراتية المتمردين الحوثيين في اليمن المجاور ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية.

والإمارات حليف رئيسي للولايات المتحدة في الخليج، وتقيم علاقات وطيدة مع إدارة الرئيس دونالد ترامب.

رابط مختصر