خلال لقائه بالرئيس المصري.. البشير يحذر من محاولة لاستنساخ الربيع العربي في السودان

محرر 327 يناير 2019
خلال لقائه بالرئيس المصري.. البشير يحذر من محاولة لاستنساخ الربيع العربي في السودان

عدن نيوز - متابعات:

قال الرئيس السوداني عمر البشير إنه أطلع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي على تطورات الأوضاع في السودان مشيرا إلى أن جهات لم يسمها تحاول “استنساخ الربيع العربي” في بلاده.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي أكد البشير الذي وصل القاهرة في إطار زيارة تستمر يوما واحدا رضاه عن مستوى العلاقات في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والعسكرية.

وأشار إلى “تطابق وجهات النظر إزاء القضايا المتعلقة بالعلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة” مشددا على “أهمية التعاون الثنائي الأمني” بين القاهرة والخرطوم.

وقال البشير الذي تشهد بلاده منذ أكثر من شهر احتجاجات وصدامات بين الأمن ومتظاهرين أسفرت عن سقوط ضحايا إن “هناك منظمات سالبة تعمل حاليا على زعزعة الأمن في المنطقة”.

وتهز احتجاجات دامية السودان منذ 19 ديسمبر عقب قرار الحكومة رفع سعر الخبز ثلاثة أضعاف وقد سقط خلالها 30 قتيلا بحسب آخر حصيلة رسمية.

وكشف الرئيس السوداني أنه أطلع نظيره المصري “على تطورات الأوضاع في السودان بعيدا عما يثار في الإعلام” مضيفا: “هناك مشكلة ولكنها ليست بالحجم الذي يعكسه الإعلام…”.

وتابع: “هناك محاولة لاستنساخ الربيع العربي في السودان بنفس المواقف والشعارات لكن الشعب السوداني واع ويفوت الفرصة على كل من يحاول زعزعة الاستقرار..”.

وأعرب عن تقديره لإرسال مصر “وفد رفيع المستوى للخرطوم في بداية الأزمة حرصا منها على استقرار السودان” مضيفا أن “البلدين مستمران في التواصل لدفع العلاقات في المجالات المختلفة..”.

وذكر البشير أن دفع العلاقات يأتي من “خلال الاتفاقيات التي وقعت بين الجانبين في العديد من القطاعات حيث أن اللجنة العليا المشتركة تتابع تنفيذ هذه الاتفاقيات”.

رابط مختصر